شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نيابة أمن الدولة تبدأ التحقيق في بلاغ ضد «علاء مبارك»

علاء مبارك - أرشيفية
بدأت نيابة أمن الدولة التحقيق فى بلاغ ضد «علاء مبارك» نجل الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك، بتهمة الإساءة للدولة والتحريض ضدها في تغريدات على موقع التواصل الاجتماعى.
 
وتقدم سمير صبري المحامي ببلاغ إلى النائب العام ضد «علاء مبارك»، يتهمه فيه بالإساءة للدولة المصرية، وإحداث فتنة داخل طوائف المجتمع، مطالبًا بالتحقيق معه وتقديمه لمحاكمة عاجلة.
 
وتضمن البلاغ أن «علاء» يكتب العديد من التغريدات على موقع «تويتر»، ويهاجم فيها الدولة بعدة طرق، فيقوم بمهاجمة مسؤول بالحكومة المصرية ويسخر من المنظومة الرياضية ويحاول تشويه قرارات الحكومة.
 
وأكد البلاغ أن تدوينات «علاء» تسببت في موجة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي وأن جماعة الإخوان تستغل تغريداته التي يقوم فيها بمهاجمة النظام والدولة المصرية في محاولة منه لتشويه مسؤوليها.
 
وجاء ذلك بعد أن تداول أنصار «علاء مبارك» محضر قديم يحتوي على فضيحة جنسية تخص «خالد صالح» رئيس تحرير جريدة اليوم السابع التي شنت هجوما عنيفا على نجل الرئيس المخلوع خلال الأيام الماضية.
 
وقامت الجريدة بنشر عدة تقارير الصحفية تتهم فيها «علاء مبارك» بالعمل لصالح جماعة الإخوان المسلمين، وأعادت نشر ملفات أموال عائلة مبارك في الخارج، وذلك بسبب تغريدة انتقد فيها تصريح وزيرة الهجرة.
 
وكان قد نشر علاء عبر حسابه الرسمي في «تويتر» أن كلام الوزيرة غير مسئول ولم يكن يجب أن يقال حتى لو كان بشكل عفوي وغير مقصود، ولكنه مسح التغريدة في وقت لاحق.
 
https://www.facebook.com/RassdNewsN/videos/430861834182012
 
وقالت وزيرة الهجرة في وقت سابق خلال لقائها بأعضاء من الجالية المصرية في كندا، إن أي شخص سيتحدث عن مصر بشكل سيئ في الخارج سيتم تقطيعه، ملوحة بيدها بحركة «نحر الرقبة»، وهو ما أثار غضب الكثيرين مما اضطر الوزيرة إلى الاعتذار وتبرير موقفها.
 
وتم منع علاء مبارك من حضور مباريات كأس الأمم الأفريقية، وإلغاء بطاقة المشجع الخاص به، بعد تضامنه مع النجم المصري «محمد أبو تريكة».


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية