شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السلطات السعودية تؤجل محاكمة «سلمان العودة» إلى شهر ديسمبر

الداعية السعودي سلمان العودة
أعلن عبد الله العودة، نجل الشيخ السعودي «سلمان العودة»، عن تأجيل جلسة محاكمة والده الموقوف منذ 2017 عدة أشهر.
 
وقال عبدالله عبر حسابه الرسمي في موقع تويتر «فيما يتعلق بمحاكمة الوالد السرّية اليوم التي تطالب النيابة فيها بالقتل تعزيراً على الوالد بسبب نشاطه العلمي السلمي العلني، تأجلت الجلسة إلى بعد عدة أشهر من الآن».
 
 
وأضاف نجل العودة أن والده لم يحضر للمحكمة وتم تأجيل جلسة محاكمته إلى شهر ديسمبر القادم.
 
وقال حساب «معتقلي الرأي» الرسمي عبر تويتر والمعني بحقوق السجناء السياسيين بالسعودية، إن «السلطات السعودية تؤجل جلسة محاكمة العودة دون إبداء أسباب، وسط استمرار التحفظ عليه في العزل الانفرادي».
 
 
وفي وقت سابق اليوم، تصدر هاشتاج «سننقذ سلمان العودة» موقع تويتر، بعد أن أطلقه مناصرو الشيخ السعودي بالتزامن مع أنباء محاكمة «سرية» له.
 
وتفاعل العديد من النشطاء مع الهاشتاج، بين من يدعو الرياض لإطلاق سراحه ومن يدين محاكمته وتوقيفه، بالتزامن مع حديث من نجله عبد الله عن محاكمة سرية ستعقد له بالسعودية اليوم الأحد.
 
وفي وقت سابق اليوم، كتب نجل العودة عبر حسابه في موقع تويتر «تفصلنا فقط عدة ساعات على محاكمة الوالد السرّية التي يطالب فيها المدعي العام بالقتل تعزيراً بسبب نشاط الوالد العلمي السلمي العلني».
 
وأضاف عبدالله «الوالد لايزال في الحبس الانفرادي منذ قرابة سنتين بعد اعتقال تعسفي وتفتيش عسكري للبيت واعتقال شقيق الوالد ومنع 17 شخصا من السفر».
 
وعادة لا تعلن المحاكم بالسعودية تفاصيل كثيرة عن جلساتها، ولا تبثها ولا تعلن أسماء المتهمين في القضايا.
 
والجمعة، طالبت منظمة العفو الدولية، السلطات السعودية، بإطلاق سراح العودة «فورًا دون قيد أو شرط».
 
وأوقفت السلطات السعودية دعاة بارزين، وناشطين في البلاد، في سبتمبر 2017 أبرزهم: سلمان العودة وعوض القرني وعلي العمري، وسط مطالب من شخصيات ومنظمات دولية وإسلامية بضرورة إطلاق سراحهم. 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023