شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إيران: القوات الأجنبية في الخليج هي سبب التوتر في المنطقة

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، الأحد، إن «تواجد القوات الأجنبية لا يساعد على استتباب الأمن بالمنطقة فحسب، بل يعتبر السبب الرئيس وراء التوتر في المنطقة».
 
وجاءت هذه التصريحات خلال استقبال روحاني وزير الدولة العماني للشؤون الخارجية يوسف بن علوي.
 
وأوضح الرئيس الإيراني أن طهران ومسقط قد اتخذتا دائما خطوات إيجابية لحل القضايا والمشاكل في المنطقة، بحسب وكالة «إرنا» المحلية.
 
وتابع قائلا «إيران مستمرة في الوقوف أمام أي انتهاكات أو اعتداء على قانون الملاحة الدولية في منطقة الخليج ومضيق هرمز وبحر عمان».
 
وتحدث روحاني عن أزمة احتجاز بريطانيا لناقلة النفط الإيرانية في جبل طارق، قائلا إن «احتجاز بريطانيا لناقلة النفط الإيرانية عمل غير قانوني، وليس لها أي فائدة بالنسبة لها، وسوف يتضرر البريطانيون بالتأكيد إثر ذلك».
 
وتحتجز السلطات الإيرانية ناقلة النفط البريطانية “ستينا إمبيرو” منذ 19 يوليوفي مياه الخليج، بزعم أن الناقلة «لم تراع القوانين البحرية الدولية».
 
وأعلنت حكومة إقليم جبل طارق التابعة لبريطانيا قبل نحو أسبوعين، عن إيقاف ناقلة نفط تحمل الخام الإيراني إلى سوريا، واحتجازها وحمولتها، بسبب «خرقها للعقوبات».
 
وتصاعد التوتر في منطقة الخليج بعد الهجوم على عدة ناقلات نفط، و إسقاط إيران لطائرة مسيرة تابعة للولايات المتحدة، التي قامت بفرض عدة عقوبات على طهران.
 
https://www.facebook.com/RassdNewsN/videos/371496066894366


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية