شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«محمد صلاح» ضمن قائمة المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم

أعلنت «فيفا» عن قائمة المرشحين العشرة لجائزة أفضل لاعب في العالم، للعام 2019، والتي شهدت تواجد النجم المصري «محمد صلاح» نجم ليفربول وهداف الدوري الإنجليزي، في القائمة للعام الثاني على التوالي.

وضمت لائحة المرشحين كلا من: «محمد صلاح، كريستيانو رونالدو، فرانكي دي يونغ، ماتايس دي ليخت، إيدين هازار، هاري كين، ساديو مانيه، كيليان مبابي، ليونيل ميسي، فيرجيل فان ديك».

وأتاحت فيفا التصويت للجمهور لاختيار ثلاثة لاعبين من القائمة، لتكوين القائمة النهائية، التي يتم الإعلان منها عن اسم الفائز يوم 23 سبتمبر 2019، ضمن الحفل الذي سيقام في مدينة «ميلانو» الإيطالية، بناءا على تقييم اللاعبين في الفترة من 16 يوليو 2018 حتى 19 يوليو 2019.

وجاء انضمام «محمد صلاح» للقائمة بعدما قاد فريقه ليفربول للتتويج بدوري أبطال أوروبا، كما قادهم للمركز الثاني في الدوري الإنجليزي خلف مانشستر سيتي المتوج، بعدما تصدر قائمة هدافي البريميرليج للموسم الثاني على التوالي.

وكان «محمد صلاح» تواجد في القائمة النهائية للمرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم العام الماضي، إلا أنه احتل المركز الثالث خلف لوكا مودريتش الذي توج بالجائزة، والبرتغالي كريستيانو رونالدو صاحب المركز الثاني.

وفي اختيارات فيفا للمدربين، تواجد الجزائري جمال بلماضي المدير الفني لمنتخب الجزائر ضمن ترشيحات «فيفا» لأفضل مدير فني في العالم لعام 2019، بعد تتويجه بلقب أمم أفريقيا مع محاربي الصحراء، في البطولة التي أقيمت بمصر.

وجاء ترشيح بلماضي للجائزة ليصبح أول مرشح عربي وأفريقي، حيث لم يسبق وأن ظهر اسم من القارة السمراء أو الوطن العربي بين المرشحين من قبل.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية