شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المحكمة الرياضية تلغي قرار «الكاف» بإعادة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا

أصدرت المحكمة الرياضية الدولية قرارها في أزمة نهائي دوري أبطال أفريقيا المعروفة إعلاميا باسم «فضيحة رادس»، بين الترجي التونسي والوداد المغربي.

وأعلنت المحكمة الرياضية «تاس»، حكمها النهائي الخاص بالأزمة، وقضت بإلغاء قرار اللجنة التنفيذية للاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» الخاص بإعادة المباراة النهائية على أرض محايدة.

وكانت اللجنة التنفيذية للكاف قد قررت في الخامس من يونيو الماضي، عقب اجتماع طارئ لها في باريس، إعادة المباراة في ملعب محايد لعدم توفر «الظروف الأمنية الملائمة» بتونس، مع سحب اللقب والميداليات من الترجي.

ورفضت المحكمة الرياضية جميع مطالب الوداد المغربي بشأن اعتباره بطلا للنسخة الأخيرة من دوري أبطال أفريقيا.

وأشارت المحكمة الرياضية في قرارها، أنها سوف تُعيد النظر بخصوص مطالب نادي الترجي الرياضي التونسي، وسوف تُحيل الصلاحيات بشأن المباراة النهائية للجنة المختصة في «كاف»،.

وجاءت الأزمة، عقب توقف المباراة بين الفريقين عند الدقيقة 60، حين رفض الوداد استكمال المباراة إلا بعد لجوء الحكم لنظام «فار» إثر إلغاء هدف للفريق في نفس الدقيقة، بينما كان الترجي متقدما بهدف نظيف.

فضيحة كروية

هذا الفار ربما يكون مغلقا أو خارج نطاق الخدمة🤔كرة القدم الأفريقية تعيش ليلة مظلمة.. ماذا حدث في نهائي أبطال أفريقيا؟

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Samedi 1 juin 2019

وقرر الحكم الجامبي باكاري جاساما إنهاء المباراة بعد انسحاب الوداد واحتساب نتيجة اللقاء لصالح الترجي، معلنا فوز الفريق التونسي وقتها باللقب.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية