شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«كوشنر» يلتقي بـ «السيسي» للتباحث حول «صفقة القرن»

وصل مستشار الرئيس الأميركي وصهره جاريد كوشنر، الخميس، إلى القاهرة، في ثالث محطات جولته في منطقة الشرق الأوسط، والتي تأتي ضمن استعدادات الإعلان عن الجانب السياسي لـ«صفقة القرن».

واستقبل السيسي المستشار الأميركي وتحدثا عن جهود إعادة مسار المفاوضات بين الفلسطينيين ودولة الاحتلال.

ووفق بيان للرئاسة، «استعرض كوشنر الاتصالات التي يقوم بها الوفد الأميركي مع مختلف الأطراف بالمنطقة، سعياً للدفع قدمًا بجهود إعادة مسار المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي».

وقال السيسي إن مصر تدعم جميع الجهود الرامية للتوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، والدفع قدماً بمساعي إحياء عملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، على أساس حل الدولتين، وإقامة دولة فلسطينية عاصمتها القدس الشرقية.

وأوضح أن تحقيق ذلك «يساهم في إعادة الاستقرار وفتح آفاق جديدة لمنطقة الشرق الأوسط وشعوب المنطقة».

وأكد السيسي حرصه على «استمرار التنسيق والتشاور مع الإدارة الأميركية حول سبل ترسيخ السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، خاصة في ضوء حالة عدم الاستقرار التي تعاني منها المنطقة وما تمر به من أزمات متعددة».

أموال صفقة القرن

نصيب مصر 9 مليارات دولار..كوشنر يكشف الخطة الاقتصادية لصفقة القرن: تتكلف 50 مليار دولار

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Dimanche 23 juin 2019

وتوقفت المفاوضات بين الحكومة الفلسطينية ودولة الاحتلال في إبريل 2014 بعد رفض دولة الاحتلال لوقف الاستيطان، والقبول بحل الدولتين على أساس حدود 1967، والإفراج عن المعتقلين في سجونها.

وبدأ كوشنر جولته بزيارة عمان، الأربعاء، حيث شدد العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، خلال لقائه، على ضرورة تحقيق السلام العادل والدائم وبما يضمن إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية