شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

محافظ كفر الشيخ يشكل لجنة لإدارة الأزمات

محافظ كفر الشيخ يشكل لجنة لإدارة الأزمات
  شكل المهندس سعد الحسيني - محافظ كفر الشيخ – اليوم الخميس لجنة لإدارة الأزمات؛ لإيجاد الحلول المناسبة والسريعة...

 

شكل المهندس سعد الحسيني – محافظ كفر الشيخ – اليوم الخميس لجنة لإدارة الأزمات؛ لإيجاد الحلول المناسبة والسريعة للاحتياجات الضرورية والملحة لجماهير المحافظة,وذلكبرئاسة المهندس سعيد سعد – السكرتير العام المساعد – وعضوية رؤساء المركز والمدن والجهات المعنية.

عقد الاجتماع والذي استعرض خلالها "الحسيني" تعريف الأزمة وهو حدث مفاجئ أو مؤقت يؤدي إلى أوضاع غير مستقرة، مما يهدد المصالح القومية والبنية الأساسية.

وأشار إلى أنه يتطلب الأمر سرعة التدخل والمواجهة عن طريق إعداد المواد اللازمة للمعالجة باستخدام الموارد البشرية ووسائل تكنولوجيا الاتصال, واستخدام المعدات اللازمة وتخصيص جزء مالي لإدارة الأزمة.
وأوضح المهندس سعيد سعد – السكرتير العام – أن مراحل إدارة الأزمة تمر بأربعة مراحل الأولى اكتشاف الأزمة عن طريق أجهزة الإنذار أو نظم المعلومات والثانية الاستعداد والوقاية والثالثة احتواء الإضرار الناتجة بأقل خسائر والرابعة استعادة الإمكانيات المتاحة .
وأضاف "السكرتير العام": إن الكارثة في مرحلة متقدمة وهي تؤدي إلى إزهاق الأرواح والممتلكات وتحتاج للمواجهة بجهود إقليمية للدولة وهي تهدد الكيان الإنساني.

 يذكر أن فريقا لإدارة الأزمات تم تشكيله في كل مركز ومدينة للتدريب على إدارة الأزمات وتفعيل دور المشاركة المجتمعية في إدارة الأزمات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023