شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

خامنئي في رسالة للحجاج: يجب إفشال «صفقة القرن» فهى جريمة بحق البشرية

وصف علي خامنئي، المرشد الإيراني الأعلى، الخطة الأميركية الرامية لـ«تسوية» الصراع الفلسطيني الإسرائيلي المعروفة بـ«صفقة القرن»، بأنها «جريمة بحق البشرية قاطبة»، ودعا الجميع للعمل على إفشالها.
وقال خامنئي في رسالة وجهها إلى الحجاج في يوم عرفة، السبت، إن «الخدعة المتمثلة في صفقة القرن، والتي یجري التمهید لها من قبل أميرکا الظالمة وأعوانها الخونة، تشکل جریمة، لیس بحق الشعب الفلسطیني فحسب وإنما بحق البشرية قاطبة».
وأضاف: «إننا ندعو الجمیع إلی مشارکة فعالة لإفشال هذا الكيد والمكر المدبَّر من قبل العدو»، واعتبر أن الصفقة مکتوب علیها الفشل والهزیمة.
كانت السلطات السعودية طالبت الحجاج بالتركيز على شعائر الحج، محذرين من استغلالها في أغراض سياسية، وذلك في خضم حروب بالمنطقة وتزايد حدة التوتر بين السعودية وإيران.
و«صفقة القرن» هي خطة سلام أميركية مرتقبة للشرق الأوسط، يتردد أنها تقوم على إجبار الفلسطينيين، بمساعدة دول عربية، على تقديم تنازلات مجحفة لصالح الاحتلال الإسرائيلي، خاصة بشأن وضع مدينة القدس وحق عودة اللاجئين وحدود الدولة الفلسطينية المأمولة.

أموال صفقة القرن

نصيب مصر 9 مليارات دولار..كوشنر يكشف الخطة الاقتصادية لصفقة القرن: تتكلف 50 مليار دولار

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Dimanche 23 juin 2019

وحتى يومنا هذا، لم تكشف الإدارة الأميركية عن فحوى خطتها للسلام بين الفلسطينيين والاحتلال الإسرائيلي التي تعرف باسم «صفقة القرن».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية