شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لسد العجز.. الجيش ينتج فصولاً مدرسية متنقلة باستخدام «حاويات»

أفادت صحف محلية بأن القوات المسلحة بدأت في إنتاج فصول مدرسية متنقلة باستخدام «الحاويات»، يتم صناعتها حالياً داخل المصانع الحربية، في محاولة لسد العجز بعدد الفصول.

وأوضح أحد مسؤولي الجيش في تصريحات صحفية، أن الفصول التعليمية التي يجرى تصنيعها بمصنع 200 الحربي، تُعد وسيلة جديدة لمواجهة الكثافة الطلابية، بالإضافة إلى توفير التكلفة العالية للبناء في بعض المناطق، مشيرًا إلى أن الدفعة الأولى لتلك الفصول هي 100 فصل كتجربة لسد عجز.

وأكد اللواء أن المصنع قادر على تلبية احتياجات وزارة التربية والتعليم وكل ما تطلبه من هذا النوع من الفصول قبل العام الدراسي 2019 / 2020 ، موضحا أن هناك نوعان منها، الأول يستطيع أن يستقبل 21 طالبًا فأكثر، والثاني يستقبل 42 طالبًا فأكثر.

Image result for ‫الفصل المتنقل‬‎

 

وأشار إلى أن الفصل التعليمى يتكون بشكل أساسي من حاوية أو سيارة رئيسية، داخلها مقاعد مجهزة لجلوس الطلاب، بالإضافة لشاشة ذكية للشرح، ووسائل تعليمية مختلفة، تُمكن القائم على عملية التدريس، من توصيل المعلومة بشكل سهل للطلاب.

وكان قد أعلن السيسي خلال مؤتمر الشباب الماضي، عن احتياج الدولة لبناء 250 ألف فصل دراسي ما يكلف الدولة المليارات، بالإضافة إلى أكثر من 55 ألف مدرسة في إطار رفع الكفاءة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية