شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزارة الصحة تشطب «العزبي ورشدي» من سجلات الصيادلة نهائيا

أعلنت الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص بوزارة الصحة عن شطب الدكتور «حاتم رشدي»، والدكتور «أحمد العزبي»، من سجلات الصيادلة بالوزارة.
 
وبحسب خطاب وزارة الصحة لنقابة الصيادلة، فإنه تم شطب رشدي وعزبي نهائيا من سجلات الصيادلة بوزارة الصحة، وإيقاف باقي الصيادلة الواردة أسماؤهم في الحكمين الصادرين رقم 5214 و5213 لسنة 134 ق لمدة عام، وتم التأشير بذلك في سجلات الصيادلة.
 
وقال مسؤول بوزارة الصحة إنه تم إخطار النقابة أواخر يونيو الماضي بهذا القرار، بناء على الحكم القضائي الصادر في هذا الشأن.
 
وجاء ذلك بعد أن قضت محكمة استئناف القاهرة في مارس الماضي، بتأييد قرار هيئة تأديب نقابة الصيادلة، بإسقاط عضوية «أحمد العزبي»، و«حاتم رشدي» أصحاب سلاسل الصيدليات الشهيرة، وتخفيف عقوبة إسقاط العضوية بحق 25 صيدليا آخرين، والإكتفاء بوقفهم عن مزاولة المهنة لمدة عام.
 
وكشفت الدعوى أن الصيادلة باعوا اسمهم التجاري لكل من «أحمد العزبي» و«حاتم رشدي»، الصيدليان اللذان قاما باستعارة أسمائهم ليتمكنا من فتح وإدارة أكثر من صيدلية بالمخالفة للقانون.
 
وكانت قد قضت المحكمة الدستورية العليا في يونيو 2018، بدستورية المادة 30 من القانون 127 لسنة 1955، التي حظرت امتلاك الصيدلي أكثر من صيدليتين.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية