شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ردا على التجاوزات.. الجيش اللبناني يفتح النار على 3 طائرات مسيرة للاحتلال

أطلق الجيش اللبناني، الأربعاء، النارَ على ثلاث طائرات مسيرة للاحتلال الإسرائيلي، بعد اختراقها الأجواء اللبنانية من ناحية الجنوب.

وقالت قيادة الجيش، في بيانٍ لها، إن «طائرة استطلاع تابعة للعدو الإسرائيلي مسيّرة آتية من الأراضي الفلسطينية المحتلّة، خرقت الأجواء اللبنانية عند الساعة 19:35 وحلّقت فوق أحد مراكز الجيش في منطقة العديسة».

وأضاف أن الجيش تصدى لها بإطلاق النيران تجاهها، مما اضطرها إلى العودة من حيث أتت، ثم حلقت طائرة استطلاع ثانية فوق منطقة «كفركلا» لبعض الوقت، وما لبثت أن غادرت الأجواء اللبنانية باتجاه الأراضي المحتلّة، تبعها تحليق طائرة ثالثة فوق المركز نفسه، أطلق النار عليها مجدداً فعادت أدراجها.

فيما لم يعلق جيش الاحتلال على الحادث مباشرةً، لكن بعد ساعات قالت متحدثة باسم جيش الاحتلال في تعليق مقتضب: «نتحرى الأنباء حول إطلاق النار على طائرتنا المسيرة من جنوب لبنان».

ويأتي الرد اللبناني وفقًا لتعليمات عليا للجيش تقضي بإطلاق النار على الطائرات المسيّرة فور رؤيتها بالعين المجرّدة، وذلك لأنه لا يملك رادارات ترصد هذه الطائرات، وقد تم إطلاق النار من بنادق «M-16»، حسبما أفاد مصدر عسكري لرويترز.

وكان الرئيس اللبناني، «ميشال عون»، قد قال قبل يومين إن بلاده «لها الحق في الدفاع عن نفسها» بعد سقوط طائرتين مسيرتين في الضاحية الجنوبية لبيروت يوم الأحد.

فيما توعد «حزب الله» الاحتلال الإسرائيلي برد «سريع» على تجاوزاته بالأجواء اللبنانية، وأعلن فيما بعد عن نتيجة التحقيقات بخصوص الطائرتين إذ قال إنهما كانتا تحملان متفجرات.

وقالت مصادر تابعة لحزب الله، في تصريحات إلى وكالة رويترز، أن الحزب يجهز لـ«ضربة مدروسة» ضد الاحتلال، فيما صرح رئيس وزراء الاحتلال «بنيامين نتنياهو»، أن «إسرائيل» تعرف كيف تتصدى لأعدائها، مطالبا حسن نصر الله «أن يهدأ».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية