شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أول إجراء رسمي.. منع «ريهام سعيد» من الظهور الإعلامي لمدة عام كامل

قرر «المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام»، الأربعاء، منع الإعلامية «ريهام سعيد» من الظهور إعلاميا، سواءً بشكل مرئي أو مسموع، لمدة عام كامل، بناءً على توصية من لجنة الشكاوى بالمجلس بعد تحقيقه معها.

وقالت لجنة التحقيق إن «المذيعة لم تبدِ الحرص الكافي عند الحديث عن المرأة المصرية، ولم تبدِ الاحترام الواجب لنساء مصر العظيمات فأخرجت الكلمات القبيحة لتصيب ملايين المصريات بالإحباط والقلق وهو ما يتعارض تماماً مع دور الإعلامي في تقديم الأمل للمرضى والاحترام الكافي للمشاهدين باختيار الألفاظ والعبارات الواضحة والصريحة والتي تعكس الدور الحقيقي للإعلام في خدمة المجتمع وليس إهانة أغلى ما فيه».

وكان نقيب الإعلاميين، «طارق سعدة»، قد أرسل خطابا إلى المجلس يخطره فيه بقرار النقابة منع «ريهام سعيد» من ممارسة النشاط الإعلامي حتى تقنين أوضاعها وفقا لقانون النقابة، كونها غير مقيدة بها، وغير حاصلة على تصريح بمزاولة المهنة، إلى جانب تورطها في تجاوزات مهنية وتناولها ألفاظا وعبارات مخالفة لميثاق الشرف الإعلامي.

وكان «المجلس القومي للمرأة» قد تقدم بشكوى اتهم فيها المذيعة، بقيامها قبل أيام، بتوجيه إهانات بالغة إلى المصريات اللائي يعانين من مرض السمنة، خلال برنامجها «صبايا» الذي تقدمه على قناة «الحياة»، قبل أن تصدر إدارة القناة قرارا بوقف البرنامج إلى حين انتهاء التحقيقات.

تنمر إعلامية

"موتى وعبء على الدولة"ريهام سعيد تثير الجدل بسبب إساءتها لمرضى السمنة

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Vendredi 23 août 2019

 

وليست هذه هي المرة الأولى التي تثير فيها «ريهام سعيد» الجدل من خلال برنامجها، بتصريحات أو سخرية تتعارض مع الحريات أو حقوق الإنسان أو أعراف الشارع المصري.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020