شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

للمرة الأولى منذ الثورة السورية.. الإمارات تشارك بمعرض اقتصادي في دمشق

أعلنت وسائل إعلام سورية مشاركة وفد إماراتي في «معرض التجارة الدولي» الذي ينظمه النظام السوري، وذلك للمرة الأولى منذ تدهور العلاقات بين البلدين عام 2011.

ووصل الوفد إلى العاصمة السورية، الثلاثاء، وضم مسؤولين إماراتيين و 46 من رجال الأعمال الذين يمثلون مختلف القطاعات الاقتصادية، للمشاركة في الدورة 61 لمعرض دمشق الدولي، التي تحمل شعار «سوريا إلى العالم».

وجاءت مشاركة الوفد الإماراتي رغم تحذير الولايات المتحدة من حضور المعرض والتهديد بفرض عقوبات على المشاركين فيه.

وذكرت وسائل إعلام إماراتية أن المشاركين في الوفد، هم: «الأمين العام لاتحاد غرف تجارة الإمارات، «حميد محمد آل علي»، ونائبه «عبد الله سلطان العويس»، إضافة إلى «ناصر محمد النويس» رئيس مجموعة “روتانا”، و«عبد الله محمد السويدي» مدير شركة “بن دسمال” القابضة».

كما شارك أيضا «عارف إسماعيل خوري»، مدير شركة “ريبورتاج” العقارية، و«سعيد محمد المحيربي» عضو مجلس إدارة شركة “أرابتك” القابضة، و«راشد سيف السويدي» رئيس شركة “هوريزن إنيرجي إل إل سي” و «عبد الجبار عبد المحسن الصايغ»، رئيس شركة ومجموعة “الصايغ”.

ويشار إلى أن دولة الإمارات بادرت بإعادة علاقاتها الدبلوماسية مع النظام السوري وأعلنت، في 27 ديسمبر الماضي، عودة العمل بسفارتها في دمشق.

ويشارك بالمعرض هذا العام 38 دولة، بزيادة 500 شركة عن العام الماضي إضافة إلى حضور وفود رجال أعمال من العراق وعمان والإمارات ولبنان وإيران.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020