شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تزامنا مع بدء الدراسة.. غرامات جديدة على ركاب المترو تصل إلى 400 جنيه

أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، تحصيل غرامات للمخالفين لتعليمات الشركة بالخطوط الثلاثة، بقيمة تبدأ من 30 جنيها حتى 400 جنيه.
 
وقال المتحدث باسم مترو أنفاق القاهرة، أحمد عبد الهادي، إن الهدف من تطبيق الغرامات الجديدة هو الحفاظ على المرفق، في ظل الاستعدادات للعام الدراسي الجديد.
 
وأوضحت الشركة أنه سيتم تحصيل غرامة بقيمة 30 جنيها في حال ثبوت تدخين أحد الأفراد داخل المحطات والقطارات، وإلقاء المخالفات داخلها، وركوب الرجال عربة السيدات في غير الأوقات المحددة للسيدات.
 
كما تم تحديد غرامة قدرها 50 جنيها يتم تحصيلها في الحالات التالية: السفر دون تذكرة، أو عدم استخدام التذكرة في أثناء الدخول من البوابات الإلكترونية، أو استخدام تذكرة سبق استخدامها من قبل، أو السفر بتذكرة بتخفيض لا يستحقه، أو تجاوز المنطقة المحددة بالاشتراك.
 
وتابعت الشركة أنّها حددت غرامة قدرها 100 جنيه لكل مخالف في هذه الحالات: الإمساك بأبواب المترو، أو مزاولة البيع بالمحطات والقطارات دون تصريح، أو التسول بالمحطات وعربات القطارات، أو لصق إعلانات أو ملصقات بالمحطات والقطارات دون تصريح، أو عبور شريط سكة المترو، أو إساءة استخدام أدوات ومعدات الأجهزة الخاصة بالمحطات والقطارات والعبث بها.
 
أما عن المتسببين في تأخير حركة القطارات، فقد حددت الشركة غرامة قيمتها 300 جنيه عن كل دقيقة تأخير، إذا قام أحد الركاب بتعطيل حركة القطار، وغرامة قدرها 400 جنيه عن كل دقيقة، إذا قامت إحدى الشركات بفعل المثل، بالإضافة إلى تحمل الشركة كامل قيمة الأضرار الناتجة عن تأخير القطارات.
 
ويخدم مترو القاهرة، الذي يربط بين مناطق القاهرة الكبرى، أكثر من 4 ملايين و300 ألف مواطن يوميًّا منذ إنشائه قبل ثلاثين عامًا.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية