شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الاحتلال يحتفي بعرض مسرحي في مصر عن «الهولوكوست»

احتفت خارجية الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، بمسرحية قدمتها جامعة مصرية عن «الهولوكوست»، خلال مهرجان محلي للمسرح.

وقالت صفحة «إسرائيل تتكلم بالعربية»، عبر فيسبوك، إن مصر شهدت عرض مسرحية عن الهولوكوست في جامعاتها «لأول مرة»، مرفقة احتفائها بمقطع فيديو للعمل المسرحي.

ونقلت الصفحة عن دبلوماسي للاحتلال الإسرائيلي، ليئور بن دور، مدير إدارة مصر والمغرب في وزارة الخارجية، تقديمه تحية للطلاب المشاركين في العمل، قائلا: «برافو عليكم كل الاحترام».

لأول مرة مسرحية عن الهولوكوست في جامعة مصرية

لأول مرة مسرحية عن الهولوكوست في جامعة مصرية. هذه المسرحية صادفت الدبلوماسي الإسرائيلي ليئور بن دور ، فترى ماذا كان تعقيبه عليها؟(شاهدوا المسرحية: https://www.youtube.com/watch?v=wHtEtVlJD_k)

Publiée par ‎إسرائيل تتكلم بالعربية‎ sur Jeudi 5 septembre 2019

وقال «بن دور» إن «الهدف المشترك عند الاحتفال بأربعين عامًا من توقيع اتفاقية السلام بين مصر وإسرائيل، هو أن نبني سويًا عالمًا أفضل لأولادنا لكي يعيشوا مكرمين».

وفي مارس الماضي، اكتملت أربعة عقود على توقيع معاهدة السلام بين مصر والاحتلال الإسرائيلي عام 1979، في ظل واقع يشهد علاقات سياسية واقتصادية رسمية بين البلدين، لكن تقابله «ممانعة شعبية» مصرية للتطبيع.

وحملت المسرحية التي حظيت باحتفاء الاحتلال الإسرائيلي عنوان «سوبيبور»، وأثارت جدلا واسعًا وقت عرضها في أغسطس الماضي بمصر، ونالتها اتهامات «الترويج للصهيونية والهولوكوست».

وتعتبر هذه المسرحية واحدة من الأعمال التي شاركت بالمهرجان القومي للمسرح بمصر، ممثِّلة عن جامعة عين شمس بالقاهرة.

وتدور أحداثها، وفق تقارير محلية، في وقت الحرب العالمية الثانية (1938-1945)، بين المعسكرات النازية وحملات الهولوكوست.

و«الهولوكوست»، مصطلح يستُخدم لوصف حملات حكومة ألمانيا النازية وبعض حلفائها لتصفية يهود في أوروبا عرقيا، إبان الحرب العالمية الثانية (1939 ـ 1945)، بحسب إسرائيل، التي حصلت لاحقا على تعويضات ضخمة من دول أوروبية على خلفية ذلك.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية