شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الزمر: رفعنا الحرج عن الحرية والعدالة والنور ولم ندعهم لجمعة أمس

الزمر: رفعنا الحرج عن الحرية والعدالة والنور ولم ندعهم لجمعة أمس
  نفى الدكتور طارق الزمر -القيادي بحزب البناء والتنمية والجماعة الإسلامية- أن يكون تصريحه حول الاستعداد للتضحية...

 

نفى الدكتور طارق الزمر -القيادي بحزب البناء والتنمية والجماعة الإسلامية- أن يكون تصريحه حول الاستعداد للتضحية بالدماء والأبناء مقابل تطبيق الشريعة الإسلامية يحمل أي تهديد باستخدام القوى أو العنف، مؤكدا أن جمعة أمس كانت سلمية، وامتدادا لثورة 25 يناير التي أرست قواعد التغيير السلمي، مشيرا إلى أن من يتخطى سلمية الثورة يضع نفسه في موقف حرج. 
 
وأشار إلى أن هدف جمعة "تطبيق الشريعة"، هو وضع نص في الدستور يتيح تطبيقها، ثم التقنين في مجلس الشعب عن طريق التشريعات والقوانين، وليس تطبيق الشريعة بشكل لحظي. 
 
وقال الزمر، اليوم (السبت)، في اتصال هاتفي خلال برنامج "صباحك يا مصر"، على قناة دريم، أن الأعلام السوداء التي كانت موجودة بميدان التحرير في مليونية أمس، ليست خاصة بتنظيم القاعدة، فهناك أعلام كثيرة تحمل اللون الأسود مثل الأولتراس، متابعا: "حتى لو كانت أعلام القاعدة فكأنها تقول إنها ستعمل بشكل سلمي في مصر" . 
 
وردا على سؤال حول رفع أعلام المملكة السعودية، قال الزمر: "هناك التباس منذ عام ونصف في هذا الشأن، فليس كل راية مكتوب عليها: "لا إله إلا الله محمد رسول الله"، تعبر عن السعودية ، خاصة وأن علم المملكة مميز بوجود السيفين والنخلة ، وهذا لم يكن موجودا أمس" 
 
وأكد الزمر أن الدعوة بالأمس كانت لتعزيز مواقع الشريعة الإسلامية بالدستور، مع الإصرار على تحقيق ذلك، مشيرا إلى أن التفريط في الثورة يعني التضحية بمستقبل الأبناء وأن يعيشوا في أوضاع مذلة ومهينة كما عاشوا. 
 
وحول عدم مشاركة حزبي الحرية والعدالة، والنور، في جمعة "تطبيق الشريعة، قال الزمر: "لم يشارك الحزبان في المليونية، حتى لا يقعوا في حرج، خاصة وأنهم يشاركون في التفاوض حول الجمعية التأسيسية للدستور، فرفعنا عنهم هذا الحرج ولم ندعوهم للمشاركة أصلا". 
 
وحذر الزمر من خطورة حل الجمعية التأسيسية لصياغة الدستور، مطالبا بالتوافق حولها واستمرار إنجاز الدستور قبل 12 ديسمبر القادم، حتى لا تقع مصر في فراغ خطير، فليس من الممكن أن تشكل جمعية جديدة في فترة قصيرة أو نبقى بدون دستور فترة أطول من ذلك.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023