شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بسبب ضرب عامل مصري.. فرنسا تصدر حكمًا قضائيًا في حق ابنة ملك السعودية

قضت محكمة فرنسية، اليوم الخميس، بالسجن 10 أشهر «مع وقف التنفيذ» وغرامة مالية قدرها 10 آلاف يورو على الأميرة «حصة بنت سلمان» ابنة العاهل السعودي، بعد إدانتها بـ«التواطؤ في تعنيف عامل مصري» كان يقوم بأشغال في شقتها بباريس عام 2016.

وبدأت محاكمة الأميرة «حصة» التي تبلغ من العمر 43 عامًا، منذ عامين، بعد أن صدرت بحقها «مذكرة توقيف» في ديسمبر 2017، لأنها حرضت أحد عناصر حمايتها على تهديد وضرب وإهانة سبّاك مصري يُدعى «أشرف عيد».

وجاء الحكم الذي أصدرته «المحكمة الإصلاحية» في باريس الخميس، أشدّ مما كان يطالب به الادعاء العام الذي طالب بتسليط عقوبة السجن 6 أشهر مع وقف التنفيذ، ودفع 5 آلاف يورو غرامة، على الأميرة السعودية.

كما حكمت المحكمة على «الحارس الشخصي» للأميرة، والذي كان حاضرًا في الجلسة، بالسجن 8 أشهر مع وقف التنفيذ، ودفع غرامة مالية قدرها 5 آلاف يورو.

 

* أميرات خليجيات متهمات في أوروبا وأميركا

الأميرة «حفصة» بنت الملك سلمان ليست أول ولا آخر أميرة خليجية تلاحقها محاكم أوروبا وأميركا، فقد ألقت الشرطة الأميركية القبض على الأميرة السعودية «مشاعل العيبان» عام 2013 بتهمة الاتجار بالبشر، ومن قبلها الأميرة «بنية بنت سعود» عام 2001 بتهمة السرقة والاتجار بالبشر.

كما أدانت محكمة في «بروكسل»، عام 2017، الشيخة الإماراتية «حمدة آل نهيان» وبناتها السبع بتهمة الاتجار بالبشر.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية