شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تونس.. 5 أحزاب و6 مرشحين يعلنون دعمهم لـ«قيس سعيد» بجولة الإعادة

أعلنت 5 أحزاب تونسية آخرهم «التيار الديمقراطي» و«تيار المحبة» دعمهم لـ«قيس سعيد»، المرشح المتأهل لجولة الإعادة بانتخابات الرئاسة التونسية.

وقال حزب «التيار الديمقراطي» في بيانٍ له «أمام الخيارات المطروحة بالدور الثاني، ندعو التونسيين إلى التصويت للأستاذ قيس سعيد، مع التأكيد على مواصلة التيار الدفاع عن قيمه وتوجهاته واحترام الدستور وعلويته، والدفاع عن الحريات العامة وحقوق كل التونسيين».

من جهته دعا «تيار المحبة» كل الأحزاب الثورية الوطنية إلى دعم الأستاذ قيس سعيد والتصويت له بكثافة في الدور الثاني، حسب نص البيان.

وفي سياق متصل، أعلن كل من الرئيس الأسبق «المنصف المرزوقي»، والمرشح الرئاسي عن الاتحاد الشعبي الجمهوري «لطفي المرايحي»، ورئيس الحكومة الأسبق «حمادي الجبالي»، والمرشح الرئاسي عن ائتلاف الكرامة «سيف الدين مخلوف»، دعمهم لـ«سعيّد»، في جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية المبكرة.

فقال «الصافي سعيد»: «أدعم قيس سعيّد، وأقدم له ما يمكن من الأفكار وكل ما يطلب مني لإنجاح هذا الخيار الوطني، الذّي إذا سقط فجميعنا سيخسر.. الثورة مستمرة والتغيير مستمر.. وشعاري دائما نحن هنا ضد المنظومات الفاسدة».

وكتب «المنصف المرزوقي» في منشور عبر صفحته بـ«فيسبوك»: «أعلن عن دعمي الكامل للمرشح الأستاذ قيس سعيد في الدور الثاني للانتخابات الرئاسية؛ انتصارا لقيم الثورة ولروح الدستور، وتواضعا أمام حكم الشعب».

وكانت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، قد أعلنت، عصر الثلاثاء، تصدر أستاذ القانون الدستوري «قيس سعيّد»، بحصوله على 18.4% من الأصوات، ينافسه المرشح عن حزب «قلب تونس» رجل الأعمال «نبيل القروي»، المحبوس على ذمة قضايا تهرب ضريبي، بنسبة 15.58%.

مفاجآت تونس

سجين وقادم من الخلف..التونسيون يحدثون زلزالًا سياسيا في انتخابات الرئاسة المبكرة ويعاقبون الحكومة والمعارضة معا.ما هو البديل الذي لجأ إليه التونسيون؟

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Lundi 16 septembre 2019

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية