شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أميركا توصي رعاياها بتوخي الحذر أثناء سفرهم إلى السعودية

أوصت الولايات المتحدة الأميركية، الأربعاء، رعاياها بتوخي الحذر والحيطة خلال سفرهم إلى السعودية، على خلفية «مخاطر الهجمات الإرهابية والصاروخية المنفذة بواسطة طائرات بلا طيار، ضد أهداف مدنية». بالمملكة.

وأوضحت الخارجية الأميركية، في بيان، أن الحوثيين يواصلون التخطيط لتنفيذ هجمات محتملة في السعودية، معربة عن اعتقادها بإمكانية شن هجمات تستهدف أماكن سياحية، ومراكز مواصلات وتجارية، ومنشآت حكومية.

ونصحت الوزارة المواطنين الأميركيين بعدم السفر إلى مسافة 80 كم من الحدود مع اليمن جنوبي السعودية، بسبب الإرهاب والاشتباكات المسلحة.

وأشار البيان إلى أن إيران تؤمن الأسلحة بما فيها الطائرات المسيرة، والصواريخ، والقذائف الصاروخية للحوثيين والجماعات الأخرى في اليمن.

ونقلت رويترز عن وزير الخارجية الأميركي مارك بومبيو قوله، إن الهجوم على السعودية لم يكن من تنفيذ الحوثيين في اليمن وإنما كان هجوما إيرانيا.

والسبت، أعلنت الرياض السيطرة على حريقين نشبا في منشأتي «بقيق» و«خريص» التابعتين لشركة «أرامكو» شرقي المملكة، جراء استهدافهما بطائرات مسيرة، تبنتها جماعة «الحوثي» اليمنية.

هجوم أرامكو

أوقفت نصف إنتاجها من النفط..هجوم واسع على منشآت نفطية في السعودية.. الحوثي يتبنى وأميركا تتهم إيران

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Dimanche 15 septembre 2019

ويعد المجمعان القلب النابض لصناعة النفط في المملكة، إذ يصل إليهما معظم الخام المستخرج للمعالجة، قبل تحويله للتصدير أو التكرير.

وفي تصريحات سابقة، حمّل وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، إيران مسؤولية الهجمات، وأفادت تقارير إعلامية أميركية مؤخرا بأن البيت الأبيض يدرس خيارات عسكرية للرد.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023