شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عصام حجي: الجيش لن يتأثر برحيل السيسي

قال الدكتور «عصام حجي» العالم المصري بوكالة ناسا للفضاء، في تصريحات تلفزيونية، مساء الأربعاء، إن «دكتور مرسي تعرض لظلم فادح ومصر خسرت بوفاته»، وأضاف «كان مؤمنا بالدولة المدنية الحديثة».

وبخصوص الفيديوهات التي نشرها الفنان ورجل الأعمال «محمد علي»، قال «حجي» إنه سعيد للغاية بما يقوم به «محمد علي» وليس عليه أن يخجل من كونه يعارض النظام من الخارج.

وبشأن عمله سابقا كمستشار علمي لرئاسة الجمهورية في عهد «عدلي منصور»، أضاف: «أي حد اشتغل في قصر الاتحادية يعلم أنها جزء من الحقيقة، والحقيقة أسوأ بكثير جدا جدا».

وأضاف: «السيسي «بيستهتر» بالشعب بإنه بيبني قصور في حين الناس بتنام في الشارع وأنا مع الدعوة للنزول يوم الجمعة المقبلة وأراها إيجابية».

وتابع: «رحيل السيسي أمنية شخصية لي وأتمنى رحيله دون التسبب في مزيد من الخسائر».

وختم «حجي» حديثه قائلا: «الجيش لن يتأثر برحيل السيسي، ومصر فوق أي حاكم».

وفي وقت سابق، الأربعاء، شارك «حجي» في مؤتمر لحملة «من قتل مرسي؟» التي دشنها ناشطون غربيون وعرب في مجلس حقوق الإنسان المنعقد حاليا في جنيف.

ونشر «حجي»، اليوم، تغريدة عبر حسابه على «تويتر»، ينتقد فيها السيسي ونظامه.

و«عصام حجي» هو عالم مصري بوكالة ناسا للفضاء، ممنوع من العودة إلى مصر بسبب معارضته لنظام السيسي ومطالبته للدولة بالإنفاق على البحث العلمي، كما منع من تجديد جواز سفره كعقاب له من قبل السلطات، وهوجم من قبل إعلاميين محسوبين على النظام دون اعتبار لمكانته العلمية التي يتمتع بها في أهم مؤسسات العالم العلمية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية