شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بينهم فتيات وأطفال.. 370 معتقلا على خلفية تظاهرات الأيام الماضية

كشفت مصادر حقوقية أن عدد المعتقلين على خلفية المظاهرات التي شهدتها القاهرة وعدة محافظات أخرى خلال الأيام الماضية، تجاوز 370 معتقلا بينهم 30 فتاة، تم إحضارهم لنيابة أمن الدولة العليا دفعة واحدة، الأحد، للتحقيق معهم.

وأكدت المصادر أن عدد المعتقلين في التظاهرات تجاوز 270 معتقلًا، بالإضافة إلى المعتقلين من منازلهم و100 آخرين تم القبض عليهم أمس من محافظة السويس.

واعتقلت قوات الأمن، المحامية «ماهينورالمصرى»، أثناء خروجها من نيابة أمن الدولة العليا بعد حضورها تحقيقات مع المعتقلين المقبوض عليهم في التظاهرات التي شهدتها بعض المحافظات رفضا لحكم السيسي.

ويؤكد أحد المحامين الذين حضروا التحقيقات مع المجموعة الأولى أن معظمهم من الباعة الجائلين الذين كانوا موجودين في الميادين بالمحافظات في أثناء المظاهرات، موضحا أن العدد الأكبر من محافظات السويس والقاهرة والإسكندرية.

وتشهد مصر هذه الأيام استنفارا أمنيا غير مسبوق، واعتقالات بالعشرات، على خلفية احتجاجات شعبية واسعة، قامت السلطات على خلفيتها بالقبض على عدد كبير من المواطنين، بينهم فتيات وأحداث.

ونشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي شهاداتهم التي تفيد بتعرضهم للتفتيش المهين بلا أسباب، وذلك أثناء سيرهم بالشارع، فيما أفاد البعض أنهم تعرضوا خلال السير بطريق واحد للتوقيف والتفتيش والكشف على هوياتهم لأكثر من مرة.

وشهدت بعض المحافظات المصرية، الجمعة، تظاهرات احتجاجية، تطالب بإسقاط النظام، ورحيل عبدالفتاح السيسي، بعد دعوة للتظاهر أطلقها رجل الأعمال المصري والمقاول «محمد علي»، بعد أن كشف في عدة فيديوهات فساد مشاريع السيسي والجيش.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية