شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

حزب الاستقلال يدعو للتظاهر ويطالب الجيش والشرطة بالانحياز للشعب

دعا حزب «الاستقلال» جميع طوائف الشعب المصري إلى المشاركة في مظاهرات «جمعة الغضب»، االتي تطالب برحيل «عبدالفتاح السيسي»، كما ناشد ضباط الجيش والشرطة الانحياز لمطالب الشعب والسماح بالمظاهرات.

وطالب الحزب المصريين بـ«الصمود والعزيمة، وتحمل المسؤولية التاريخية في انتفاضتهم المباركة، حتى يتحقق النصر بإزاحة جميع رموز الفساد والقهر والتبعية، وليكن شعارنا في هذه الانتفاضة (وحدة الشعب لاسترداد حقوقه كافة)».

وحمّل الحزب المعارض «أدوات النظام وأجهزته كافة، وبخاصة وزارة الداخلية، المسؤولية عن حياة المتظاهرين المشاركين في التظاهرات السلمية وسلامتهم الجسدية»، مشددا على ضرورة تمكينهم من حق التظاهر والتعبير السلمي عن الرأي.

ووجه الحزب تحذيرا لـ«عناصر وزارة الداخلية من الاعتداء على المتظاهرين السلميين»، داعيا إياهم لضبط النفس، وتحمل المسؤولية التاريخية، وإبرار قسمهم بحماية الشعب وسلامة أراضي الوطن.

وناشد «جميع ضباط الشرطة والقوات المسلحة بمختلف رتبهم عامة وصغار الرتب خاصة بالانحياز إلى الشعب والانتفاضة الشعبية السلمية»، مشدّدا على «ضرورة الإفراج الفوري عن كل المعتقلين الذين اعتقلوا منذ بداية أحداث الانتفاضة».

وكانت قوات الأمن قد اعتقلت 22 من قيادات وكوادر حزب الاستقلال منذ عدة أيام، في إطار حملة أمنية شرسة، تزامنا مع دعوات التظاهر المطالبة برحيل السيسي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية