شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

منصات التواصل الاجتماعي تشتعل في «جمعة الخلاص» في مصر

شهدت منصات التواصل الاجتماعي في مصر، حربا إلكترونية لاستقطاب الرأي العام بين مطالبين برحيل السيسي ومؤيدين له، من خلال العديد من الهاشتاجات والتغريدات.

وانطلقت اليوم بعد صلاة الجمعة، مظاهرات في عدة محافظات تطالب برحيل عبد الفتاح السيسي، بعد دعوات أطلقها الفنان ورجل الأعمال محمد علي.

وشهدت عدة محافظات، منها قنا والأقصر والوراق بمحافظة القاهرة، مظاهرات طالبت برحيل السيسي، وهتف المتظاهرون «ارحل يا بلحة، ارحل يا سيسي».

جاء ذلك عقب دعوة من الفنان ورجل الأعمال محمد علي الشعب كان قد أطلقها للنزول في مظاهرات من أجل رحيل السيسي.

وشهد موقع التواصل الاجتماعي تويتر منذ الجمعة الماضية، بعد خروج مظاهرات مناهضة للسيسي في القاهرة والأسكندرية والسويس وغيرهم من المحافظات، تغريدات وهاشتاجات منها « #ارحل_ياسيسي و#انت_انتهيت_ياسيسي، و#سيسي_مش_رئيسي و#جمعه_الخلاص».

في المقابل، أطلق مؤيدو السيسي العديد من الهاشتاجات الداعمة له منها: « #تفويضنا_للسيسي_تاني، #شكرا_شعب_وجيش_وشرطه_مصر»، وسط دعوات للحشد في ميدان رابعة العدوية المسمى حاليا بميدان هشام بركات.

وتداول عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع صور وفيديوهات توضح قيام حزب «مستقبل وطن» بحشد بعض المواطنين في المحافظات والمراكز في أنحاء الجمهورية للمشاركة في مظاهرات مؤيدة للسيسي، وتوزيع وجبات غذائية عليهم.

فيما انتشر مقطع فيديو لعدد من الفنانين يدعون فيه إلى حفل ضخم مؤيد للسيسي في ميدان رابعة العدوية المسمي حاليا (هشام بركات).

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية