شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد تعثر مفاوضات سد النهضة.. مصر تبحث عن فرص «تحلية المياه»

قال رئيس الوزراء، «د. مصطفى مدبولي»، إن الحكومة تولي أهمية كبرى لمشروعات تحلية المياه، وأنها تستهدف الاعتماد كلياً على مثل هذه المشروعات في المدن الساحلية.

جاء ذلك خلال لقائه مع «محمد أبو نيان»، رئيس مجلس إدارة شركة «أكوا باور» المتخصصة في مجال الطاقة المتجددة وتحلية المياه؛ وذلك لمناقشة فرص إقامة محطات تحلية مياه جديدة في مصر، وذلك بحضور «د. محمد شاكر»، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة.

وأضاف «مدبولي»: أنشأنا في الفترة الأخيرة عدداً من محطات التحلية، تنتج ما يزيد على مليون م3/يوم، ونحتاج حالياً أكثر من محطة عملاقة بطاقة إنتاجية تُقدر بـ«مليون م3/يوم».

وطلب مدبولي من رئيس شركة «أكوا باور»، خلال الاجتماع، تقديم عرض لتنفيذ عدد من محطات المياه المحلاة وتشغيلها، على أن تشتري الدولة المياه المنتجة من الشركة.

من جهته قال «أبو نيان» إن الشركة ستقدم عرضا بتنفيذ عدد من محطات تحلية المياه في مصر خلال الأسبوع المقبل قائلاً: «مصر هي بلدنا، ونحن نعمل هنا كأننا في السعودية، ومطمئنون على استثماراتنا، ونتوسع فيها».

يأتي ذلك بالتزامن مع إعلان مصر تعثر مفاوضاتها مع الجانب الإثيوبي بخصوص سد النهضة، وهو ما اعترف السيسي بخطورة نتئاجه وأنه من شأنه التأثير بشكل كبير وخطير على الأمن المائي لمصر.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية