شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأمن يعيد اعتقال الناشط علاء عبدالفتاح بعد موعد المراقبة

علاء عبدالفتاح

أعلن المحامي خالد علي، أنه تلقى اتصالًا هاتفيًا من الدكتورة ليلى سويف، والدة الناشط السياسي علاء عبد الفتاح، تخطره أنها كانت تقف أمام قسم الدقى في انتظار خروج علاء من المراقبة الشرطية المقررة عليه يوميًا من السادسة مساءً إلى السادسة صباحًا، إلا أنه لم يخرج وجاءت مأمورية لاستلامه من القسم واصطحابه لمكان غير معلوم.

القبض على #علاء_عبد_الفتاح أثناء تنفيذه للمراقبة، اتصلت بى الدكتورة ليلى سويف الآن وأخطرتنى أنها كانت تقف أمام قسم…

Publiée par Khaled Ali sur Samedi 28 septembre 2019

وقالت منى سيف شقيقة الناشط المصري في تغريدة على حسابها بتويتر: “علاء اتقبض عليه تاني ومنتظر يظهر قدام نيابة أمن الدولة قسم الدقي.. رجعنا لدوامة الحبس تاني”.

وعبد الفتاح مدون وأحد أبرز نشطاء ثورة يناير، أطلق سراحه  في مارس الماضي، عقب قضائه 5 سنوات بالسجن، لإدانته بالتظاهر دون ترخيص في قضية ترجع إلى عام 2013.

ونفذ عبدالفتاح، فترة مراقبة أمنية تستمر خمس سنوات أخرى، بموجب الحكم النهائي الصادر عليه في القضية ذاتها، تشمل تسليم نفسه لقسم شرطة تابع لمقر سكنه للمكوث فيه ساعات.

وفي نوفمبر 2017، أيدت محكمة النقض، أعلى محكمة طعون وأحكامها نهائية، حكم محكمة الجنائيات في شباط/فبراير 2015، بسجن عبد الفتاح 5 سنوات، لإدانته بـ “التجمهر وخرق قانون التظاهر”، وتأييد المراقبة الأمنية (إجراء احترازي) 5 سنوات.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية