شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

صحيفة أميركية: الإمارات كانت الرابح الأكبر بعد الهجمات على «أرامكو»

كشفت صحيفة «وول ستريت جورنال» أن الإمارات كانت الرابح الأكبر بعد انخفاض صادرات السعودية النفطية جراء الهجمات على منشآت «أرامكو».

وقالت الصحيفة في تقرير لها، إن «حليفة السعودية» ازدادت صادراتها خلال الأسبوعين الماضيين بواقع 100 ألف برميل يوميا مقارنة بمعدل صادراتها اليومي على مدار الأشهر الستة الماضية، لتبلغ شحناتها حاليا 2.8 مليون برميل يوميا.

وأضاف التقرير أن ناقلة نرويجية كان متجهة إلى ميناء «راس تنورة» السعودي، الأسبوع الماضي، غيرت وجهتها إلى ميناء الفجيرة الإماراتي، لتحميل مليوني برميل من النفط الخام، كما غيرت ناقلة تابعة لشركة «توتل أس إيه» الفرنسية وجهتها قبل أيام من ميناء «جبيل» السعودي إلى ميناء الفجيرة لنقل شحنة من مادة «النفثا».

وأوضح التقرير أن الإمارات لعبت دورا في المساعدة بإيجاد بديل للمشتقات النفطية، لا سيما في صفقات اضطرت السعودية لإلغائها، مشيرا إلى أن روسيا والعراق شاركا الإمارات تلك المكاسب على حساب المملكة.

وانخفض انتاج النفط السعودي بنسبة 50% بعد حريقين وقعا في منشأتين تابعتين لشركة «أرامكو» هما بقيق وخريص شرق المملكة، جراء استهدافهما بطائرات مسيرة، تبنتها جماعة الحوثي.

وتتوالى هجمات جماعة «الحوثي» على أراضي المملكة التي تقود تحالفا عسكريا في اليمن، لدعم القوات الحكومية بمواجهة الحوثيين.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية