شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

التموين: أخطرنا 1.7 مليون مواطن بحذف بطاقاتهم التموينية

أعلن وزير التموين أنه تم إخطار 1.7 مليون مواطن بحذف بطاقاتهم التموينة، وقال إنه لن يُظلم أحد في عملية تنقية البطاقات.

وقال الوزير، خلال مداخلة هاتفية مع وسائل إعلام، إن من تقدم بتظلم من المحذوفين عددهم 683 ألف شخص، وتواصل الجهات المسؤولة دراسة ملفاتهم، ولم يتم وقف بطاقاتهم حتى الآن.

وأوضح وزير التموين أن الحكومة ضاعفت الدعم التمويني من 25 جنيها إلى 50 جنيها، مشيرا إلى أن رفع قيمة الدعم بالأسعار الحالية أعلى بكثير من عام 2010.

وتابع: «الناس لم تشتك قيمة الدعم، لكن يوجد بعض المبالغة من المواطن، سننظر بمنتهى الموضوعية في تنقية البطاقات، يأخذ 72 مليون شخص دعما في الخبز، و64 مليون شخص دعما في الخبز والتموين، في اعتقادي أن هذا يمثل أكثر من ثلاثة أرباع المقيمين في جمهورية مصر العربية».

وعلق عبدالفتاح السيسي على الإجراءات في منشور على فايسبوك قائلا: «في إطار متابعتي لكل الإجراءات الخاصة بدعم محدودي الدخل فإنني أتفهم موقف المواطنين الذين تأثروا سلباً بإجراءات الدعم، وأؤكد لكم أننا سنتخذ ما يلزم للحفاظ على حقوق المواطنين البسطاء»

وتُجرى عملية التنقية وحذف غير المستحقين للدعم الحكومي، وعقب الانتهاء منها سيتم وضع قواعد ومحددات إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية.

وكانت الحكومة قد أعلنت عن حذف 709 آلاف و784 مواطنًا، موزعين على 301 ألف بطاقة تموينية، في يوليو الماضي.

ويعمل السيسي منذ توليه الحكم في يونيو 2014، على تطبيق برنامج إصلاح اقتصادي متفق عليه مع صندوق النقد الدولي، وهو ما يشكو منه المصريون بسبب تداعياته الشديدة على أوضاعهم الحياتية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية