شبكة رصد الإخبارية

التموين: إعادة 1.8 مليون مواطن للبطاقات التموينية خلال الفترة الماضية

بطاقة تموين - أرشيفية

قالت وزارة التموين، الثلاثاء، إنه تم إعادة 1.8 مليون فرد إلى برنامج الدعم التمويني خلال الفترة من بداية فبراير الماضي وحتى أمس الإثنين 30 سبتمبر.

وأشارت الوزارة إلى استمرار مكاتب التموين في تلقي التظلمات من المواطنين الذين تم استبعادهم من صرف السلع وفقا لمؤشرات العدالة الاجتماعية وعودة من ثبت أحقيته للدعم، كما أضافت أنه يواصلون تلقي التظلمات لأي مواطن يرى أحقيته في الدعم من خلال مكاتب التموين بمختلف المحافظات.

كما أضافت أنه سيتم أيضا استمرار صرف الخبز المدعم لأي مواطن تم استبعاده نتيجة محددات لجنة العدالة الاجتماعية، حيث أن الاستبعاد كان يقتصر على صرف السلع فقط دون الخبز، وأن الجميع يصرفون الخبز المدعم حاليا لحين فحص تظلماتهم وعودتهم أيضا لصرف السلع طالما أنهم من مستحقي الدعم.

وأفادت الوزارة أن قرار الإعادة جاء تنفيذا لتوجيهات السيسي، الذي كان قد كتب عبر صفحته الرسمية على موقع «فيسبوك»: «في إطار متابعتي لكل الإجراءات الخاصة بدعم محدودي الدخل فإنني أتفهم موقف المواطنين الذين تأثروا سلبًا ببعض إجراءات تنقية البطاقات التموينية وحذف بعض المستحقين منها».

وتستمر المظاهرات ضد نظام عبدالفتاح السيسي في الشوارع المصرية، بعد أن دعا إليها الفنان ورجل الأعمال «محمد علي»، الذي كشف في مقاطع فيديو فساد السيسي وإهداره للمال العام، مما أدى إلى زيادة الديون وارتفاع مستوى الفقر وتدهور الأوضاع المعيشية للشعب المصري.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية