شبكة رصد الإخبارية

وزارة البترول توصي بعدم رفع سعر البنزين لمدة 3 أشهر

أفادت صحف محلية، الأربعاء، أن لجنة تسعير الوقود بوزارة البترول أوصت بثبات أسعار البنزين لمدة 3 أشهر بدءا من أكتوبر الجاري، على أن يتم مراجعة الأسعار مرة أخرى بنهاية ديسمبر المقبل.

ووفق مصدر مسؤول بالوزارة، فإن لجنة التسعير التلقائي للبنزين تنتظر الموافقة النهائية من رئيس الوزراء بتثبيت البنزين بأسعاره الحالية دون زيادة أو خفض.

ويقصد بالتسعير التلقائي مراجعة أسعار البنزين كل 3 أشهر في ضوء التغيرات العالمية، وسعر صرف الدولار والإنتاج والاستهلاك والشحن والتداول، بحيث لا يزيد سعره عن 10٪ ولا يقل عنها.

وأشار المصدر إلى أنه من المستبعد زيادة أسعار البنزين حاليا، حيث أن أسعار النفط العالمية لا تسمح بذلك لأنها منخفضة، كما أن موازنة دعم الوقود خلال العام المالي الحالي تم تحديدها على سعر 68 دولارا للبرميل في حين أسعار النفط حاليا لم يتجاوز الـ 61 دولارا للبرميل.

وكانت وزارة البترول قد أقرت زيادة أخيرة في أسعار الوقود خلال يوليو الماضي، وجاءت الزيادة في بنزين 95 بـ 9 جنيهات بدلا من 7.75 قرش وبنزين 92 سعر اللتر 8 جنيهات بدلا من 6.75 قرش.

ورفعت مصر أسعار الوقود لتصل إلى سعر التكلفة في منتصف شهر يونيو الماضي، لتطبيق خطة خفض الدعم مقابل الحصول على القروض من صندوق النقد الدولي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية