شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«عبدالعال»: المعارضة يحتاجها الوطن.. والفترة القادمة ستشهد إصلاحات

قال رئيس البرلمان «علي عبد العال»، الثلاثاء، إن «الفترة المقبلة ستشهد إصلاحات سياسية وإعلامية».

جاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية، لمجلس النواب لدور الانعقاد الخامس، وذلك بالتزامن مع حديث لمؤيدين ومعارضين عن أهمية الإصلاح السياسي خلال الفترة المقبلة.

وأوضح عبد العال أن «المعارضة يحتاجها الوطن من أجل تفعيل المشاركة في البناء والتنمية».

وأضاف: «الشعب قال إنه يد واحدة خلف القيادة السياسية والقيادة ستبادر بتحية أكبر، اطمئنوا تماما».

وتابع أن عبدالفتاح السيسى «رفع الكثير من المظالم عن كاهل المواطنين، وهذا بدا واضحا عندما بادر بالتدخل لحل مشاكل التموين، التى عانى منها المواطنون، مؤكدا أن (السيسي) دائما همه الأول هو المواطن المصرى».

في سياق متصل لمّح «عبدالعال» إلى أن المجلس بصدد مناقشة قوانين (لم يحددها) تمس جوهر الحياة السياسية في مصر، وقال إن « المجلس حريص على إجراء حوار مجتمعي يستوعب جميع الأطياف من المؤيدين والمعارضين لصياغة المستقبل بمشاركة لا مغالبة».

وتابع: «المشكلة أن عندنا رئيس يقفز فى سبيل تحقيق الأهداف، والحكومة تسير على قدم واحدة (..) المجالس المحلية غائبة».

ومنذ 11 عاما، لم تشهد مصر انتخابات للمجالس المحلية، والتي كان آخر استحقاق لها في أبريل 2008، وسط حديث إعلامي عن تعديل وزاري مرتقب لم يؤكده أو ينفه البرلمان، وهو الجهة المختصة بإقرار التعديل الرئاسي للحكومة.

وبالتزامن مع الاحتجاجات التي شهدتها الأيام السابقة، تحدث الصحفي المقرب من النظام، «ياسر رزق»، عن «معلومات» تؤكد اعتزام إجراء إصلاح سياسي، سيقدمه السيسي.

وتحدث «رزق» في مقال بصحيفة «أخبار اليوم» التي يرأس مجلس إدارتها، عن «تعبيد الطريق أمام الأحزاب التي يبلغ عددها 104 أحزاب، لتكتل أو اندماج، تحت مظلة وطنية».

وشدد الكاتب على أن هذا الإصلاح سيقبل بقوى احتجاجات 30 يونيو 2013، التي أطاحت بالرئيس الراحل محمد مرسي، «ولن تكون قنطرة للإخوان المسلمين بأي حال»، وهو ما لمّح إليه «مصطفى بكري» في وقت قريب.

ثورة شعب

السويس تواصل الثورة ومحمد علي يدعو لمليونية الخلاص..هل ينجح المصريون في إزاحة السيسي؟

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Dimanche 22 septembre 2019

 

يأتي ذلك وسط قرار السلطات الإفراج عن عشرات من معتقلي الأيام الماضية على خلفية احتجاجات شهدتها البلاد، ومع إعلان السلطات إعادة نحو مليوني مواطن إلى منظومة التموين بعد حذف بطاقاتهم.

اعتقالات سبتمبر

اعتقالات سبتمبر الشهيرة وتعديلات دستوريةالسيسي على خطى السادات قبل نهايته المأساوية

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Mercredi 25 septembre 2019

وتشهد مصر خلال الفترة الحالية موجة شعبية هي الأقوى منذ سنوات، ضد السيسي، احتجاجا على الظروف المعيشية المتردية خاصة بعد تسريب الفنان ورجل الأعمال «محمد علي» لمعلومات عن قصور رئاسية بمئات الملايين.

قوت الشعب للقصور

5 قصور للسيسي وأبنائهوالمفاجأة.. أموال المصريين تسرق لبناء قصور حكام الخليجفي هذا التسريب الجديد

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Mercredi 25 septembre 2019

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية