شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قتيل وجرحي في مظاهرات ضد النظام بـ«ميدان التحرير» وميادين أخرى في العراق

تظاهر آلاف العراقيين، الثلاثاء، في «ميدان التحرير» بالعاصمة بغداد، وفي مناطق أخرى بالبلاد منها البصرة والكوت والديوانية وميسان وواسط وغيرهم.

 

وفي محافظة «النجف» انطلقت تظاهرات من ساحة ثورة العشرين باتجاه مجلس المحافظة، لكن الشرطة منعت المتظاهرين من الوصول إلى المجلس.

كما خرج المئات في مدينة «الناصرية» في  تظاهرة تحت شعار «الشعب يريد إسقاط النظام».

وطالب المتظاهرون بمحاسبة الفاسدين وتحسين الأوضاع المعيشية، منددين بتجاوزات قوات الأمن بحق المعتصمين من حملة الشهادات العليا خلال مطالبتهم بتوفير فرص العمل.

وأكدت خلية الإعلام الحكومي مقتل شخص وإصابة 200 آخرين بينهم أفراد من القوات الأمنية خلال مظاهرات اليوم بعدة محافظات عراقية

 

وأغلقت قوات فض الشغب، جسر الجمهورية، المؤدي إلى ميدان التحرير، لتحجيم المتظاهرين، وهو ما قاوموه حتى سحبت القوات آلياتها من الميدان، حسب مقاطع بثها مواطنون على مواقع التواصل.

من جهتها قالت «المفوضية العليا لحقوق الإنسان» بالعراق إنها رصدت إطلاق غازات مسيلة للدموع من قبل قوات الأمن ضد المتظاهرين في بغداد وحدوث حالات اختناق، كما وثقت اعتقال 11 شخصا في البصرة، أطلق سراحهم لاحقا.

واحتشد العراقيون عقب دعوات انطلقت عبر مواقع التواصل الاجتماعي للتظاهر الثلاثاء، مغردين على وسم «#مظاهرات_1_تشرين» في انتفاضة شعبية ضد النظام الحاكم واحتجاجا على تردي أوضاع البلاد.

 

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية