شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السيسي: هناك «جهات خارجية» تصور الدولة على إنها عدو الشعب

قال عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، خلال كلمته بمناسبة الاحتفال بنصراكتوبر، إن مصر تتعرض لمؤامرات خارجية تستهدف إثارة الشك والحيرة، وتدمير الثقة بين المواطن ومؤسساته الوطنية.

وهاجم السيسي مواقع التواصل الاجتماعي قائلا: «خلال العقود الأخيرة تغيرت أشكال الحرب وأساليبها، وصولًا إلى استهداف الروح المعنوية للشعوب، ولتصل إلى المواطن داخل بيته، من خلال وسائل الاتصال والإعلام الحديثة».

واتهم السيسي «جهات خارجية»، بتصوير الدولة كأنها هي العدو لتصبح الجهات التي تشن الحرب كأنها هي الحصن والملاذ، وقال إنه على ثقة كاملة من النصر في تلك الحرب، لأن «الشعب المصري يدرك بقلبه السليم الصدق من الافتراء».

وأضاف: «في تلك الحرب التي تعتمد على الخداع والأكاذيب والشائعات، يكون النصر فيها معقودًا على وعي كل مواطن، وعلى مفاهيمه وأفكاره ومعتقداته».

وكان رجل الأعمال والمقاول المصري «محمد علي» قد نشر عدة فيديوهات على صفحته في موقع «فيسبوك»، كشف فيها عن فساد كبير في الجيش، وإهدار واسع للمال العام على مشاريع نُفذت بطلب من السيسي، وكذلك بناء قصور رئاسية ضخمة بلا داعي.

وأحدثت الفيديوهات التي نشرها «محمد علي» ضجة واسعة في الشارع المصري، أدت إلى خروج مظاهرات ضد السيسي في عدد من المحافظات، والتي قابلتها قوات الأمن باستخدام العنف لتفريقها، وشن حملة اعتقالات واسعة في صفوف المتظاهرين والنشطاء.

ويشار إلى أن اليوم هو الذكرى الـ 46 لحرب السادس من أكتوبر عام 1973م، العاشر من رمضان عام 1393 هـ، التى خاضت فيها مصر حربا ضد العدو الأول لها، جيش الاحتلال الإسرائيلى من أجل استرداد سيناء.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية