شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

استمرارا للتطبيع.. مسؤولة بالاحتلال الإسرائيلي تشارك باجتماع للأمن البحري في المنامة

حضرت رئيسة إدارة مكافحة الإرهاب بخارجية الاحتلال الإسرائيلي «دانا بنفيستي»، اليوم الاثنين، اجتماعا في إطار زيارة رسمية لبحث «الأعمال العدائية» وأمن الملاحة بالخليج، بالبحرين.

ويأتي حضور مسؤولة الاحتلال في ظل محاولات مستمرة من دول الخليج العربي والاحتلال الإسرائيلي، لتوضيح أن العلاقات بين الطرفين تشهد تطورا كبيرا متجاوزة العداوات الطويلة بينهم.

ولا يرتبط الاحتلال الإسرائيلي بعلاقات رسمية إلا مع دولتين عربيتين فقط، هما مصر والأردن

وأعلنت البحرين، عن استضافة اجتماع دولي بالتعاون الولايات المتحدة، لـ«بحث أمن الملاحة البحرية والجوية بالمنطقة، وسبل ردع الخطر الإيراني».

جاء ذلك وفق بيان لوزارة الخارجية البحرينية، أوردته وكالة الأنباء الرسمية بالبلاد، بشأن اجتماع دولي يعقد في المنامة

وأوضحت أن المنامة «تستضيف مجموعة العمل حول أمن الملاحة البحرية والجوية التابعة لعملية وارسو بالتعاون مع الولايات المتحدة وبولندا ومشاركة أكثر من 60 دولة»، على مدي يومي 21 و22 أكتوبر الجاري.

وأوضح أن الاجتماع يأتي كأحد نتائج المؤتمر الدولي لدعم الأمن والسلام في الشرق الأوسط، الذي انعقد في العاصمة البولندية وارسو، في فبراير الماضي.

مهرجان تطبيعي

أكبر عملية تطبيع علني مع الاحتلال في العاصمة البولنديةقمة وارسو لحفظ السلام أم تقدمة لصفقة القرن؟

Posted by ‎شبكة رصد‎ on Friday, February 15, 2019

كان وزير خارجية البحرين خالد بن أحمد آل خليفة قال في تصريحات سابقة، إن «إسرائيل جزء أساسي وشرعي من الشرق الأوسط والشعب اليهودي جزء من تراث المنطقة».

وتشهد المنطقة حالة توتر، إذ تتهم واشنطن وعواصم خليجية وخاصة الرياض، طهران باستهداف سفن ومنشآت نفطية خليجية وتهديد الملاحة البحرية، وهو ما نفته إيران، وعرضت توقيع اتفاقية «عدم اعتداء» مع دول الخليج.

وفي 14 سبتمبر الماضي، تعرضت منشآت نفطية سعودية لهجمات بطائرات بدون طيار وصواريخ، وحملت دول أوروبية إيران مسؤولية الهجوم الأمر الذي رفضته طهران وأعربت عن استيائها.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية