شبكة رصد الإخبارية

صلاح ومحرز ضمن قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية لعام 2019

أعلنت مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية، الاثنين، عن أسماء المرشحين الـ 30، للفوز بجائزة الكرة الذهبية «بالون دور» لأفضل لاعب في العالم للعام الحالي 2019.

وشهدت القائمة تواجد لاعبين عربيين هما محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، ورياض محرز لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي أيضا.

وبخلاف صلاح ضمت القائمة 6 لاعبين آخرين من ليفربول بخلاف وهم: فيرجيل فان دايك، ألكسندر أرنولد، روبرت فيرمينو، فينالدو، ساديو ماني، أليسون بيكر.

وضمت القائمة أيضا، أبرز نجوم العالم ومنهم الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم فريق برشلونة الإسباني والمُتوج بجائزة «ذا بيست» التي قدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم لأفضل لاعب في العالم، والبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم فريق يوفنتوس الإيطالي.

ويعد النجم الكرواتي لوكا مودريتش المتوج بالجائزة، عن العام الماضي 2018، أبرز الغائبين عن القائمة، بجانب النجم البرازيلي نيمار.

ومن المقرر أن يعلن عن الفائز بالجائزة، خلال حفل يتم تنظيمه على مسرح دو شاتليه، يوم 2 ديسمبر المقبل، على أن يتم الاستعانه بالنجم الإيفواردي دي دروجبا، لتقديم الحفل وإجراء حوارات صحفية للمجلة.

ويتم منح الجائزة وفقًا لثلاث معايير، هي الأداء الفردي والجماعي للاعب خلال العام، والسيرة الذاتية للاعب، وتصنيفه من خلال الموهبة واللعب النظيف.

ويتم التصويت من قبل مجموعة من الصحفيين من دول مختلفة، ويكون لكل صحفي حق اختيار 3 لاعبين وكل لاعب يحصل على نقاط معينة وفقًا لترتيبه في الاختيار من كل صحفي، بحيث يحصل الأول على 5 نقاط، والثاني 3 نقاط، والثالث نقطة واحدة.

وضمت القائمة 30 مرشحًا للفوز بالجائزة..



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية