شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بيانات عاجلة من نواب الشورى تفضح الفساد بعدد من الوزارات

بيانات عاجلة من نواب الشورى تفضح الفساد بعدد من الوزارات
   قدم عدد من أعضاء مجلس الشورى بيانات عاجلة خلال الجلسة المسائية اليوم الأحد برئاسة الدكتور أحمد فهمي - رئيس...

 

 قدم عدد من أعضاء مجلس الشورى بيانات عاجلة خلال الجلسة المسائية اليوم الأحد برئاسة الدكتور أحمد فهمي – رئيس المجلس -.

وأكد النائب أشرف أبو كشيك أن مستشفيات قطاع الصحة زادت من آلام المرضى وعذابهم مطالبا وزير الصحة بضرورة الاعتناء بهذا القطاع, وتوفير الرعاية للمرضى ومتطلبات المستشفيات.

وضرب أبو كشيك مثالا بمستشفى دمنهور التعليمي في محافظة البحيرة التي تدهورت بها الخدمات الصحية مطالبا بإعداد موازنة كاملة للنهوض بالقطاع الصحي والعلاج على نفقة الدولة.

ونبه بعض النواب من محافظة بورسعيد إلى أن الأمن في تلك المحافظة في إجازة, ورغمأن وزير الداخلية أرسل تعزيزات أمنية من الأمن المركزي للمدينة لكنهم لا يتحركونوطالبوا بإقالة محافظ بورسعيد ومدير الأمن وبحث مشكلة الأمن مع كل المسئولين.

وأشارت النائبة ميرفت عبيد إلى أن هناك فسادا كبيرا في قطاع البترول ولا ينبغيالسكوت عليه بل يجب التصدي له بكل الوسائل.

ولفت الدكتور محمد جابر حول حادثة قطار الفيوم بالأمس أن الشركة المسئولة لاتستطيع إدارة هذا المرفق، معربا عن شكره لصرفه العاجل للتعويضات لأسر الشهداءوالمصابين ومطالبا بالمحاسبة الفورية للمسئولين عن تلك الحادثة وبتطوير مرفقالسكك الحديد في محافظة الفيوم والتي لم تشهد أي تطوير منذ أن أنشأها الإنجليز.

ولفت الدكتور سعد عمارة أن هناك علامات استفهام على وزير البترول بعد أن ذكر أنمصر ليست لها حقوق في الغاز المكتسب في شرق المتوسط وأننا في لجنة الشئونالخارجية والأمن القومي تباحثنا على مدى أسبوعين وأثبتنا أن مصر لها حقوق في غازالمتوسط واستولت إسرائيل عليها وأعلنت أن هناك حقلا ب 200 مليار في قبرص بينماكانت الشركة في مصر تبحث في تلك الأماكن وعلى نفس العمق وكان وزير البترول علىعلم بذلك، وأنه يتجه لعقد مؤتمر صحفي للتأكيد على رأيه الذي تعارضه لجنة الأمنالقومي.

وقال الدكتور سعد عمارة: إنه لو حدث ذلك في حكومة أخرى لمنع الوزير من الكلام مطالبا بمنع الوزير من عقد ذلك المؤتمر الصحفي لكونه يريد إعطاء انطباع بأن الحق ليس للمصريين من البترول المصري والغاز المصري وهذا ليس حق الوزير ويجب أن يمنع من ذلك تماما.

وبدوره قال النائب علي فتح الباب: إنه إذا كانت وزارة البترول لديها رأي مخالف, فعلى أقل تقدير يأتي وزير البترول في جلسة الصباح لإعلان موقفه متفقا أو مختلفا ونحفظ حقوقنا في المياه العميقة في هذه الحقول ويعطي اللجنة المعلومات المطلوبة.

وطالب بمخاطبة عاجلة لوزير البترول وعلى وزير البترول أن يأتي وستتم مخاطبته رسميا عن طريق الأمانة العامة للمجلس.

وقال النائب ناجي الشهابي: ما يتم نهبه من غاز مصر في المياه العميقة من قبل إسرائيل أو قبرص حق لمصر، ويجب أن يقدم الوزير ما لديه من معلومات في مقابل ما لدينا من معلومات لحفظ حقوق المصريين.

وحول حريق سوق ليبيا في مرسى مطروح طالب بعض النواب برفع تعويضات؛ حيث صرفت للمتضررين خمسة آلاف جنيه لكل متضرر وهو مبلغ ضئيل ولا يتناسب مع حجم الفاجعة.

ولفت الدكتور محمد صادق – رئيس لجنة النقل بالمجلس – إلى إضراب سائقي النقل في محافظة الغربية وقطعهم الطريق, مشيرا إلى أن قطع الطرق مرفوض وكان ينبغي اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع لذلك ولكن تخاذل مدير أمن الغربية وتأخرهم, مؤكدا أن هناك أياد مرتعشة في الداخلية وبشأن محافظة بورسعيد حذر من أنه إذا لم تتم إقالة مدير الأمن في بورسعيد مطالبا سائر النواب بالمجلس بمساندة أهل بورسعيد حتى لا يشتعل الموقف.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023