شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تنسيق بين محافظة القاهرة والغرفة التجارية لتنظيم مواعيد غلق المحلات

تنسيق بين محافظة القاهرة والغرفة التجارية لتنظيم مواعيد غلق المحلات
   أكد د. أسامة كمال - محافظ القاهرة - بأنه لا يوجد أياختلافات بين محافظة القاهرة والغرفة التجارية بالقاهرة بشأن...

 

 أكد د. أسامة كمال – محافظ القاهرة – بأنه لا يوجد أياختلافات بين محافظة القاهرة والغرفة التجارية بالقاهرة بشأن تنظيم مواعيد إغلاقالمحلات المقررة بمعرفة مجلس الوزراء, والتي سيبدأ العمل بها بداية شهر ديسمبرالقادم ولمدة شهر وهي غلق الورش والمحلات المقلقة للراحة اعتبارا من الساعة 12ليلا على أن يبدأ تخفيض الإنارة من الساعة العاشرة مساء والسماح للمطاعموالكافتيريات والمقاهي حتى الساعة الثانية صباحا على أن يبدأ تخفيض الإنارة منالساعة 12 ليلا والسماح للمخابز والمحال السياحية والفنادق بدون مواعيد.

جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ اليوم مع أعضاء مجلس إدارة الغرفة التجاريةبحضور المهندس إبراهيم العربي – رئيس الغرفة التجارية -، واللواء إسماعيل عز الدين- رئيس شرطة المرافق – ومحمد البنداري – السكرتير العام المساعد -، واتفق خلالها المحافظورئيس الغرفة على تشكيل لجنة مشتركة دائمة من الجانبين تعقد كل أسبوع لمتابع أعمال التنفيذ وتقييم القرار ومعالجة السلبيات والنظر في التظلمات وخلافه.

كذلك سيتم عمل استطلاع رأي للمواطنين لمدة أسبوع اعتبارا من اليوم على موقعالمحافظة وموقع الغرفة لتحديد مدى إقبالالمواطنين.

ووافق المحافظ على السماح بتجاوز المواعيد أيام الخميس والجمع والعطلات الرسميةوخلال أوكازيون الصيف والشتاء، كما يتم السماح للمحال باستلام بضائع بعد مواعيدالإغلاق دون التعامل مع الجمهور … كما وافق المحافظ على أن تعامل محلات التساليوالآيس كريم والمولات التجارية معاملة المطاعم.

وسيتم الإعلان عن آليات التنفيذ والضوابط وحجم المخالفات خلال الأسبوع القادم منالغرفة التجارية خلال مؤتمر صحفي يحضره المحافظ مع كافة أعضاء الغرفة وشعبهاالمختلفة.

ومن جانبه، طالب إبراهيم العربي – رئيس الغرفة وأعضاء مجلس الإدارة – بضرورةتكثيف الجهود من قبل أجهزة المحافظة المختلفة من رجال الأحياء والأمن والمرافقوأعمال النظافة والصيانة، وكذلك مراعاة مواعيد أصحاب الحلوى الموسمية نظرا لوجودمصانعهم داخل المحلات، وأن يتم تطبيق المرحلة الثانية من القرار في أوائل ينايروحتى نهاية أبريل والتي تنص على تخفيض ساعة من المواعيد المقررة على أن يتم خلالتلك الفترة استكمال الحوار ما بين المحافظة والغرفة لوضع ضوابط واليات التنفيذللمرحلة الثالثة والتي تبدأ من أول مايو متوافقة مع فصل الصي



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023