شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بسبب الأمطار.. مصرع شخص وإصابة 4 في انهيار عقار بالإسكندرية

لقي شخص مصرعه وأصيب 4 آخرون جراء سقوط أجزاء من عقار قديم في شارع الغزالي المتفرع من شارع الفحام بمحافظة الإسكندرية بسبب موجة الأمطار الشديدة على المحافظة ومدن ساحلية أخرى.

وانتقلت قوات الحماية المدنية ورئيس حي الجمرك إلى موقع العقار، حيث تمكنت من استخراج أحد الأشخاص المحتجزين بالعقار وجرى نقله إلى مستشفى «رأس التين» بالأنفوشي.

كما صادف سقوط العقار عبور المارة فتُوفي أحدهم، عمره 53 عاما، إثر سقوط أجزاء من المبنى عليه، كما أصيب آخرون نقلوا إلى مستشفى الميري.

يُذكر أن العقار مكون من طابق أرضي وثلاثة طوابق علوية، خالٍ من السكان وصادر له قرار هدم من الحي.

وفي سياق متصل، قال اللواء «هشام كمال»، رئيس حي غرب الإسكندرية، إن موجة الطقس السيء أدت إلى حدوث انهيار جزئي لـ9 عقارات قديمة بمناطق متفرقة بنطاق الحي.

وتشهد مصر الجمعة إعصارا نادرا كشفت عنه وكالة «ناسا» للفضاء، عبر أقمارها الاصطناعية، فيما حذرت هيئة الأرصاد المواطنين من النزول إلى الشارع في ظل هذه الظروف، وأعلنت إلغاء إجازة الجمعة للموظفين بالدفاع المدني والمستشفيات وذلك لاستمرار حالة التأهب لمدة 72 ساعة حتى تحسن ظروف الجو بدءا من الأحد.

مصر تغرق

حوالي 10 قتلى وعاصمة مشلولة ومرافق معطلةأمطار غزيرة تفاجئ المصريين والحكومة عاجزة عن التعامل.. من المسؤول؟

Posted by ‎شبكة رصد‎ on Wednesday, October 23, 2019

وشهد الشارع المصري حالة استياء واسعة تزامنا مع سقوط أمطار شديدة لم تجد شبكات صرفٍ فأغرقت الشوارع والسيارات والمارة، إذ قالت الحكومة إن الميزانية لا تسمح بإنفاق مليارات على شبكة صرف مخصوصة لحدث يأتي يومين كل عام.

وتجاوزت الوفيات إثر الموجة الأخيرة 20 مواطنا منهم أطفال، ضمنهم طفلة ماتت صعقا بالكهرباء بالمتسربة من عمود إنارة بإحدى شوارع العاشر من رمضان في محافظة الشرقية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية