شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ارتفاع عدد الوفيات جراء موجة الطقس السيء في محافظات مصر إلى 25 شخصًا

ارتفع مساء الجمعة عدد الوفيات جراء موجة الطقس السيء التي تشهدها محافظات مصر، إلى 25 شخصًا، بينها 9 حالات صعقًا بالكهرباء.

ووفق وكالة الأنباء الرسمية، لقى شخص مصرعه وأصيب 3 آخرون، إثر انهيار جزئي بعقار في محافظة الإسكندرية بسبب الأمطار الغزيرة والطقس السيء.

وكانت الحكومة قد أعلنت الخميس، أن الأمطار الغزيرة وسوء الأحوال الجوية، التي ضربت مصر بدءًا من الثلاثاء، تسببت في مصرع 19 شخصًا في 7 محافظات مختلفة.

وتنوعت أسباب الوفاة بين حوادث الطرق «9 ضحايا»، والصعق بالكهرباء «12 ضحايا»، والغرق «ضحيتان»، إضافة إلى السقوط من أعلى سطح منزل أثناء كسح مياه الأمطار «ضحية واحدة»، وانهيار عقار «ضحية واحدة».

ودفعت موجة الطقس السيء، الذي تشهده المدن الساحلية الشمالية، السلطات إلى إغلاق 3 موانيء صيد بحرية في الإسكندرية وكفر الشيخ،  بسبب شدة الرياح وارتفاع الأمواج.

كما أعلنت الحكومة تعطيل الدراسة «السبت»، وناشدت هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين في مدن السواحل الشمالية ومدن القناة وشمال ووسط سيناء عدم الخروج الجمعة، إلا في حالة الضرورة القصوى.

وتعد موجة الطقس السيء وهطول الأمطار والبرق والرعد، الأولى التي تشهدها مصر قبل بداية فصل الشتاء الذي يوافق حلوله في البلاد يوم 21 ديسمبر المقبل.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية