شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نقيب الفلاحين: الشعب يأكل لحوم 8 أيام في الأسبوع

قال نقيب الفلاحين، أن عبد الفتاح السيسي هو أفضل رئيس لمصر؛ لأنه حقق للمصريين الأمن الغذائي، موضحا أن الشعب يأكل لحوم 8 أيام في الأسبوع.

وأوضح حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين، في تصريحات تلفزيونية، أن مصر شهدت خلال الفترة الماضية انخفاضا في أسعار جميع السلع والخضروات والفاكهة؛ حيث وصل سعر كيلو اللحم إلى 70-80 جنيها، مقارنة بـ150 جنيها للكيلو العام الماضي.

وأضاف: «وصل سعر كيلو الدواجن بـ20 جنيها، والطماطم بـ4 جنيهات والبطاطس بـ4.5 جنيه، وكرتونة البيض وصلت لـ30 جنيها».

وأوضح نقيب الفلاحين، أنه لا يوجد في مصر جوع، لكن بها متعثرين، متابعا: «المصريين دلوقتي بيأكلوا لحوم 8 أيام في الأسبوع»، وأن الشعب بياكل عيش مدعم، وبيلاقى حاجته متوفره طوال اليوم.

وقال أبو صدام، أن السيسي هو أفضل رئيس لمصر؛ لكونه حقق للمصريين الأمن من الخوف والأمن الغذائي.

وتابع: «أننا نعيش عصر الأمن الغذائي الحقيقي الذي يتمثل في توفير الغذاء للمواطنين طوال العام بأسعار مناسبة للجميع وبشكل صحي».

وحول شكوى بعض المزارعين والتجار من تدني الأسعار، أشار إلى أن ذلك نتيحة انخفاض أرباحهم، وأوضح أن المزراع في نفس الوقت منتج ومستهلك؛ ويجب أن يكون هناك معادلة لعدم وقوع ضرر على كل من المنتج والمستهلك.

ونفذت مصر سلسلة من إجراءات التقشف الصارمة، التزاما بشروط برنامج قرض حجمه 12 مليار دولار من صندوق النقد الدولي وقعته في أواخر 2016، وتضمن البرنامج الذي انتهى في يونيو الماضي، تحرير سعر صرف وزيادة الضرائب وإجراء تخفيضات كبيرة في دعم الطاقة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية