شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كامل الوزير: ضحيتا القطار ليسا طفلين ويدركان أهمية ركوب القطار بتذاكر

علق وزير النقل «كامل الوزير» على حادثة القطار التي وقعت أمس الإثنين وراح ضحيتها شابان توفى أحدهما وأصيب الآخر، قائلا إن «الضحيتين ليسا طفلين ويدركان أهمية ركوب القطار بتذاكر».

وتداول نشطاء مقاطع فيديو للحادثة التي وقعت على متن قطار «الإسكندرية/أسوان»، وقال شهود عيان إن رئيس القطار أجبر شابين على القفز من القطار أثناء سيره، لعدم امتلاكهما ثمن التذكرة، وانتهى الأمر بوفاة أحدهما تحت قضبان القطار، وإصابة الآخر إصابات بليغة.

وأشار الوزير إلى أن وجود تعلميات واضحة بشأن هذه الحالات، تتمثل أساسا في تحرير محضر وتسليم الراكب المخالف للشرطة، مضيفا:«الحادث خطأ فردي و سيحاسب المسؤول عنه بمنتهى الشدة».

وقال الوزير: «ربنا يرحم اللي مات ويشفي المصاب، بس هما ولا قطعوا تذكرة ولا كانوا عايزين يدفعوا، مضيفا: «رئيس القطر مقومش حد معاه تذكرة وقاله قوم نط لكن ده مش مبرر للي حصل».

وتابع وزير النقل: «نعمل على إعداد دورات علاج نفسي للعاملين ليحسنوا التعامل مع الجمهور، وسأذهب بنفسي للعزاء في «محمد عيد» بشبرا الخيمة والاعتذار من أسرته»

وكانت هيئة السكة الحديد قد قالت في بيان لها الإثنين، إنه تم التحفظ على «رئيس القطار وعرضه على النيابة، واتخاذ قرار بوقف رئيس القطار والكمسري عن العمل لحين انتهاء التحقيق معهما».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية