شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السيسي يطالب الحكومة بمكافحة الفساد لحفظ حقوق المواطنين

طالب عبد الفتاح السيسي، الحكومة بضرورة مكافحة جميع صور الهدر والفساد، لضمان جودة الخدمات المقدمة للمواطنين وحفظ حقوقهم، وتعزيز جهود تحقيق التنمية المستدامة في مصر.

اجتمع السيسي، اليوم الثلاثاء، مع مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وبحضور وزير الدفاع، والداخلية ورئيس المخابرات العامة ومحافظ البنك المركزي، والعديد من الوزراء.

وقال بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة، بأن الاجتماع تناول عدداً من الموضوعات منها، جهود الحكومة لتوفير السلع الأساسية اللازمة للمواطنين.

كما أكد راضي، أن السيسي وجه لتعزيز جهود ضبط الأسواق وتشديد الرقابة على منافذ البيع بالمحافظات؛ للتأكد من توافر السلع، وزيادة المعروض منها، وتكثيف الحملات الرقابية وتفعيل دور أجهزة حماية المستهلك لضمان حصول المواطنين على مختلف السلع وبجودة عالية.

وأوضح المتحدث الرسمي، أن السيسي شدد على ضرورة مواصلة التنفيذ الدقيق لبرنامج الإصلاح الاقتصادي، ومواصلة العمل في المشروعات التنموية وفقاً لأعلى المعايير العالمية، والالتزام بالجداول الزمنية المحددة للانتهاء من تلك المشروعات.

وأشار إلى أن السيسي تابع تطورات مؤشرات الأداء الاقتصادي، والتقدم المحرز على صعيد المشروعات القومية الكبرى الجاري تنفيذها، بما فيها مشروعات البنية التحتية.

ودعا السيسي إلى ترسيخ مفاهيم الشفافية وتعزيز الإنتاجية ومكافحة جميع صور الهدر والفساد، لضمان جودة الخدمات المقدّمة للمواطنين.

وأضاف، وجه السيسي ببذل أقصى جهد للحفاظ على الأمن وتوفير الأمان للمواطنين، سواء في مجال مكافحة الإرهاب والتطرف أو الأمن الجنائي، لصون مقدرات الشعب وترسيخ الاستقرار الأمني والمجتمعي.

وشهدت مصر خلال الشهر الجاري، العديد من الكوارث البيئية والمجتمعية، منها تعرض بعض المحافظات، لموجة شديدة من الأمطار التي وصلت حد السيول ومصرع العشرات، وخلق حالة من الاختناقات المرورية وتعلق المواطنون في الشوارع.

مصر تغرق

حوالي 10 قتلى وعاصمة مشلولة ومرافق معطلةأمطار غزيرة تفاجئ المصريين والحكومة عاجزة عن التعامل.. من المسؤول؟

Posted by ‎شبكة رصد‎ on Wednesday, October 23, 2019

وأيضا بالإضافة إلى مصرع شخص وإصابة آخر، بعد إجبار موظف بالهيئة شخصين على القفز من القطار أثناء سيره، لعدم إمتلاكهما ثمن التذاكر.

شهيد التذكرة

كامل الوزير: هما اللي نطوا!حالة من الحزن والغضب في مصر بسبب #شهيد_التذكره

Posted by ‎شبكة رصد‎ on Tuesday, October 29, 2019

وفي ذات السياق، شهدت مصر في سبتمبر الماضي حراكا ضخما لم تشهده منذ سنوات، على إثر دعوات للتظاهر وجهها محمد علي إلى الشعب المصري بعد كشفه عن فضائح مالية وفساد إداري وإهدار للمال العام، تورط فيه السيسي لصالحه ولمقربين منه على حساب الشعب وتدهور حالته الاقتصادية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية