شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

النائب العام يأمر بحبس «رئيس قطار 934» لارتكابه أفعالا أضرت بسلامة راكبين

أمر النائب العام، بحبس رئيس قطار 934 لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات في الواقعة المعروفة إعلاميا بـ«ضحية تذكرة القطار»، لارتكابه أفعالا أضرت بسلامة راكبين بالقطار وأفضت إلى موت أحدهما وإصابة الآخر.

وأصد النائب العام بيانًا بتفاصيل واقعة وفاة شاب وإصابة آخر بعد إجبارهما للقفز من قطار «الإسكندرية – الأقصر»، مطالبا القائمين على الوزارات الخدمية والمرافق العامة بتوعية موظفيها بالحفاظ على حياة المواطنين وصون كرامتهم.

وأمر النائب العام بحبس مجدي إبراهيم محمد رئيس القطار 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وقالت تحقيقات النيابة، أن الشابين محمد عيد عبد الحميد عطية وأحمد سمير أحمد علي، استقلا ليلة 28 أكتوبر للعربة رقم 4 من القطار رقم 934 حال توقفه بمحطة طنطا مسافرين إلى محافظة القاهرة دون تذكرة أو تصريح.

وأضافت التحقيقات، أن رئيس القطار استوقفهما، ولعلمه أن الشابين لم يتملكا ما يكفي لدفع ثمن التذكرة والغرامة فتح باب القطار وخيرهما بين الدفع أو تقديم بطاقتي تحقيق شخصيتهما لتحرير محضر بالواقعة أو النزول من القطار، وذلك حال مرور القطار بمحطة دفرة القدمية بسرعة اختلف الشهود على تحديدها، فقفز الشابين من القطار.

شهيد التذكرة

كامل الوزير: هما اللي نطوا!حالة من الحزن والغضب في مصر بسبب #شهيد_التذكره

Posted by ‎شبكة رصد‎ on Tuesday, October 29, 2019

وأكدت النيابة أن شهادات الشهود تواترت جميعها بين تخيير الشابين بين الدفع أو تحرير محضر أو النزول من القطار.

وأمس، كشف تقرير مديرية الصحة بالغربية، عن وفاة شخص أسفل عجلات قطار الإسكندرية – الأقصر، وتعرض جثة الشاب المتوفي لتهتك في الرقبة مع انفصال تام في الرأس، مشيرا إلى أن الوفاة جاءت طبيعية نتيجة لسقوطه من القطار، ما أدى إلى وجود نزيف حاد وهبوط في الدورة الدموية.

كانت هيئة السكة الحديد، قد أقرت في أول رد رسمي لها، بمصرع شخص وإصابة آخر، بعد أنباء تم تداولها تفيد إجبار موظف بالهيئة شخصين على القفز من القطار أثناء سيره، لعدم إمتلاكهما ثمن التذاكر، وتعلن إيقاف رئيس القطار والكمسري والتحفظ عليهما وإحالتهما للتحقيق.

وقالت الهيئة في بيان لها، الاثنين، أنه أثناء مسير قطار 934 مكيف الإسكندرية/الأقصر، وأثناء قيام رئيس القطار بمطالبة اثنين من الركاب بدفع قيمة الأجرة امتنعا، موضحة أن «الراكبان من الباعة الجائلين».

وأعلنت الوزارة أنه تم التحفظ على رئيس القطار بمعرفة شرطة السكة الحديد وجارٍ عرضه على النيابة العامة بطنطا.

وأكد البيان أن السكة الحديد أصدرت قرارًا بوقف رئيس القطار وكمسري القطار لحين انتهاء التحقيق معهما في النيابة العامة.

وأوضح البيان أن كامل الوزير، وزير النقل، أكد أنه لن يسمح بأي تهاون في حق أي مواطن مصري، مشددا على حرصه الدائم على حياة جميع المواطنين.

كان عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، قد تداولوا مقطع فيديو لموظف بالسكة الحديد، قالوا أنه أجبر شخصين لا يملكان ثمن التذاكر على القفز من القطار وهو على سرعته.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية