شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد استقالة الحريري.. أميركا تقرر حجب مساعدات عسكرية عن لبنان

نقلت وكالة «رويترز» عن مسؤولين أميركيين أن الولايات المتحدة قررت حجب مساعدات عن لبنان تقدر بـ 105 ملايين دولار، وذلك بعد يومين من استقالة رئيس الحكومة «سعد الحريري» من منصبه.

ووفق ما قاله المسؤولون لرويترز، قامت الخارجية الأميركية بإبلاغ الكونغرس أن مكتب الموازنة في البيت الأبيض ومجلس الأمن القومي قررا حجب المساعدات الأمنية التي تتضمن مناظير رؤية ليلية وأسلحة تستخدم في تأمين الحدود، بدون توضيح سبب القرار.

وقال أحد المسؤولين إنه يعتقد أن المساعدة الأمنية ضرورية للبنان بينما يكافح للتغلب على حالة عدم الاستقرار، ليس داخل حكومته فحسب وإنما في منطقة مضطربة، خاصة في ظل إيوائه لآلاف اللاجئين من الحرب السورية، مشيرا إلى أن حجب الدعم عن لبنان قد يمهد الطريق لتدخل روسيا.

وكانت الإدارة الأميركية قد طلبت من الكونغرس في وقت سابق الموافقة على تلك المساعدات اعتبارا من مايو الماضي، مؤكدة أنها ضرورية للبنان لتمكينه من حماية حدوده.

والثلاثاء، قدّم «سعد الحريري» استقالته من رئاسة الوزراء للرئيس «ميشال عون»، بعد الوصول إلى طريق مسدود في تسوية الأوضاع داخل البلاد، على خلفية تظاهرات واسعة تعم لبنان منذ 17 أكتوبر الماضي، ضد السياسات الاقتصادية والفساد المستشري في البلاد.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية