شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شهيد وعدد من الجرحى في غارات الاحتلال على غزة

قصف الاحتلال على غزة، فجر السبت
أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح السبت، عن استشهاد فلسطيني وإصابة عدد آخر بجراح «بين خطيرة ومتوسطة» جراء غارات طيران الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة إن الشاب «أحمد محمد الشحري» (27 عامًا) استشهد متأثرًا بجراحه التي أصيب بها نتيجة غارة إسرائيلية على منطقة تقع غرب مدينة خان يونس جنوبي القطاع.

كما أُصيب في ذات الغارة فلسطينيان اثنان وصفت جراحهما بين المتوسطة والخطيرة، وأُدخلا إلى مستشفى «ناصر» في مدينة خانيونس.

من جانبه، قال «أفيخاي أدرعي» الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، في تغريدة نشرها على حسابه في تويتر، إن المقاتلات الإسرائيلية شنت غارات على مجموعة واسعة من الأهداف شمال ووسط وجنوب قطاع غزة، ردًا على إطلاق 10 صواريخ من القطاع.

وأضاف أن من بين الأهداف «مواقع عسكرية تابعة لحركة حماس، بعضها للقوة البحرية، ولمنظومة الدفاع الجوي، وموقع آخر يحتوي على جهاز محاكاة لإطلاق نار مضادة للصواريخ، بالإضافة إلى مواقع تدريبات ومجمع لإنتاج الأسلحة، وموقع عسكري يُستخدم كمخزن للأسلحة والشبكات تحت الأرضية التابعة لحماس».

وأعلن الجيش، في وقت سابق، أن 10 قذائف أطلقت من قطاع غزة، مساء الجمعة، باتجاه مناطق محاذية له، موضحًا أن نظام القبة الحديدية، اعترض 8 منها.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، منها الموقع الإلكتروني لصحيفة يديعوت أحرونوت، أن أحد الصواريخ سقط على منزل في مدينة سيدروت القريبة من القطاع دون وقوع إصابات.

وذكر الموقع أيضا أن رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو قد بدأ مشاورات عبر الهاتف مع رئيس أركان الجيش أفيف كوخافي وقيادات عسكرية وأمنية لبحث سبل الرد على الصواريخ.

وفي قطاع غزة، لم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن إطلاق الصواريخ.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية