شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد لقائه بشيخ قطري.. موقع أردني يكشف عزل السفير السعودي بالأردن

كشفت وسائل عن قيام السلطات السعودية بإنهاء مهام سفيرها في الأردن، الأمير «خالد بن فيصل»، بعد أسبوع من لقائه بشيخ قطري في الأردن.

وكان الأمير قد ظهر في فيديو التقط بقاعة انتظار خاصة، بمطار الملكة علياء في الأردن، يتحدث فيه إلى «خليفة بن أحمد آل ثاني» أحد أفراد العائلة في قطر، قبل أن يقوم بإعطائه سيجارة، وإشعالها له.

وقال الأمير خالد بن فيصل حينها إن الأزمة بين البلدين سحابة عابرة، مضيفا: «بتنحل بتنحل، السعودية وقطر إخوان، ومصيرهم يرجعون إلى بعض».

وتبادل الأمير السعودي والشيخ القطري الأحاديث الودية، بحضور الأمير عبد العزيز بن أحمد بن عبد العزيز، علما أن خليفة بن أحمد لا يتقلد أي منصب سياسي في قطر.

وكانت وسائل إعلام أشارت إلى غياب مفاجئ للسفير السعودي الأمير عن العاصمة عمان، وعدم ظهوره في احتفال أقامته سفارته قبل نحو تسعة أيام بمناسبة اليوم الوطني السعودي.

اللافت أن السفير السعودي سبق له الهجوم بشكل عنيف على قطر، قائلا إن السعودية لا ترغب إطلاقا بإعادة العلاقات مع الدوحة، كما أبلغ عدة شخصيات أردنية منذ شهرين بأنه سيغادر موقعه في عمان إذا ما حضر سفير قطري لها.

وكان أمير قطر قد أصدر قرارا بتعيين «سعود بن ناصر بن جاسم بن محمد»، سفيرا فوق العادة مفوضا لدى الأردن، بعد نحو عامين من تخفيض التمثيل الدبلوماسي بين البلدين، على إثر حصار دول خليجية للدوحة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية