شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزراء الخارجية العرب يعلنون رفضهم للقرار الأميركي بشأن الاستيطان الإسرائيلي

رفض وزراء الخارجية العرب القرار الأميركي الذي اعتبر المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة غير مخالفة للقانون الدولي.

وأكد الوزراء في ختام اجتماعهم الطارئ، اليوم الاثنين، في القاهرة، «رفضهم» للموقف الأميركي الجديد.

وعبر الوزراء العرب عن ادانتهم لقرار الولايات المتحدة، معتبرين أن هذا القرار باطلا ولاغيا وليس له أثر قانوني وأنه مخالفة صريحة لميثاق وقرارات الأمم المتحدة.

وفي 18 نوفمبر الجاري، أعلن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو أ، المستوطنات الإسرائيلية لا تعد «في ذاتها غير متسقة مع القانون الدولي».

تشريع الاستيطان

ترامب يواصل سياساته المستفزة تجاه القضية الفلسطينية بهذا الاعتراف الأخير 👇

Posted by ‎شبكة رصد‎ on Tuesday, November 19, 2019

واعتبر المجلس، القرار الأميركي محاولة مبيتة لشرعنة ودعم الاستيطان الإسرائيلي، موضحين أن ذلك من شأنه أن يجحف بمبادرة السلام العربية التي تنص على انسحاب الاحتلال الإسرائيلي، إلى خطوط 4 يونيو 1967 وإقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية .

ودعا المجلس إلى حشد الجهود العربية على مستوى الحكومات والبرلمانات ومنظمات المجتمع المدني للعمل مع الشركاء الدوليين لاتخاذ إجراءات لمحاسبة الاحتلا الإسرائيلي على سياسته وممارساته الاستيطانية غير القانونية.

كما دعا الوزراء العرب جميع الدول التي لم تعترف بدولة فلسطين بعد، إلى المسارعة بالإعتراف بها، كوسيلة فعالة لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإنفاذ حل الدولتين وتعزيز فرص السلام والأمن والاستقرار في المنطقة.

وفي ذات السياق، أكد الوزراء العرب «إدانتهم الشديدة للعدوان الهمجي الأخير على قطاع غزة، وسياسة الاغتيالات الإسرائيلية والإعدام خارج نطاق القانون».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية