شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السيسي: ما تم من إنجازات دليل على أننا في الطريق الصحيح

قال «عبدالفتاح السيسي»، الثلاثاء، إن الإنجازات التي تمت خلال الفترة الماضية هي الدليل على أن مصر تسير على الطريق الصحيح، مشيرا إلى أن المشاريع لم تقتصر على الطرق والكباري فقط.

وأوضح السيسي، خلال افتتاح عدد من مشروعات الطرق والأنفاق في بورسعيد، أن مشروع شبكة الطرق عمل ضخم تخطت تكلفته 200 مليار دولار، مشيرا إلى أنه كان ضروريا من أجل إنشاء البنية الأساسية للمنطقة الاقتصادية وتهيأتها للمستثمرين.

وتحدث السيسي عن المبادرات التي أطلقتها الدولة في مجال الصحة، مشددا على أهمية التزام المواطن بالاشتراك في التأمين الصحي الشامل لإنجاح المنظومة الجديدة، إلى جانب التزام الدولة بنصيبها من العمل.

وأضاف السيسي أن المتوسط العام للعلاج كان 180 جنيهًا، وأصبح الآن 2100 جنيه، ومن المتوقع أن يصل في نهاية الـ 15 سنة القادمة إلى 6 الآف جنيه.

وأشار إلى أن نجاح المنظومة مرتبط بالمواطن، فهو يتحمل 40% من التكلفة، بينما تتكفل الدولة بـ 30%، وسيتم تمويل باقي التكاليف من الرسوم التي تعتزم السلطات فرضها على السجائر ومشتقات التبغ.

وحذر السيسي من أن استغلال مواقع التواصل الاجتماعي يمكن أن يفشل منظومة التأمين الصحي الشامل قبل أن تبدأ، مضيفا: «مينفعش لما تواجه مشكلة في المستشفى تروح وتنشر على السوشيال وتخلي الناس تقول دول مش عارفين يعالجوا الناس المريضة».

وشهد الافتتاح حضور وزير الدفاع ورئيس الوزارء وعدد من المسؤولين وقيادات الجيش، كما ظهر جراح القلب العالمى الدكتور «مجدى يعقوب» بجوار السيسي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية