شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الكونجرس يدعو ترامب إلى حضور جلسة التحقيق الرامي إلى عزله

دعا الكونجرس الأميركي الرئيس «دونالد ترامب» إلى حضور جلسة الاستماع المرتبطة بالتحقيق الرامي إلى عزله من منصبه.

وقال «جيرولد نادلر»، النائب الديمقراطي ورئيس اللجنة القضائية بمجلس النواب، إنه على ترامب المشاركة في الجلسة التي ستعقد في 4 ديسمبر أو «التوقف عن الشكوى من الإجراءات الحالية»، مشيرا إلى أنه إذا قرر الحضور، سيتمكن من استجواب الشهود.

وأضاف: «آمل أن يختار المشاركة في التحقيق مباشرة أو عن طريق محام ينوب عنه، كما فعل الرؤساء الآخرون من قبله»، مؤكدا أن الرئيس لديه مهلة حتى الأول من ديسمبر، لإعلان قراره بحضور الجلسات من عدمه، وإخطار اللجنة باسم ممثله أو محاميه.

وتعد هذه الجلسة بمثابة المرحلة التالية من التحقيق الرامي إلى مساءلة الرئيس الأميركي بشأن مكالمة هاتفية في يوليو بينه وبين الرئيس الأوكراني «فولوديمير زيلينسكي».

وكان ترامب قد طلب من نظيره الأوكراني إجراء تحقيق مرتبط بمنافسه المحتمل في الانتخابات الرئاسية المقبلة «جو بايدن»، من أجل التأثير على سمعته وكسب النفوذ ضده.

ونفى ترامب ارتكاب أية مخالفات، ووصف التحقيق بأنه يشبه «مطاردة الساحرات».

وبعد التصويت في مجلس النواب الذي يسيطر عليه الديمقراطيون، ستجري مساءلة الرئيس في مجلس الشيوخ الذي يسيطر عليه الجمهوريون.

وإذا أدين الرئيس بأغلبية الثلثين، وهو أمر يستحيل حدوثه في هذه الحالة، فسوف يكون ترامب أول رئيس أميركي يُطرد من منصبه نتيجة تحقيقات عزله.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية