شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

القومي للطفولة: مصر تلتزم بدعم قضايا حقوق ورفاهية الطفل في أفريقيا

أكدت الأمينة العامة للمجلس القومي للطفولة والأمومة «عزة العشماوي» التزام مصر بدعم قضايا حقوق الطفل ورفاهيته في قارة أفريقيا، وذلك في ظل استضافة القاهرة لدورة الخبراء الأفارقة لحقوق الطفل.

وأعربت العشماوي عن سعادتها بتنظيم مصر لهذه الفاعلية الهامة، والتي تعد من أهم الفرص لتبادل الخبرات بين أبناء القارة الأفريقية.

من جانبه، أشار رئيس لجنة الخبراء الأفريقية لحقوق الطفل «جوزيف دايساندا» إلى أن حرص مصر علي استضافة اللجنة يعبر عن اهتمام قيادة الدولة بمناصرة قضايا حقوق الطفل في قارة أفريقيا.

وأكد «دايساندا» على أن المؤتمر يعد فرصة عظيمة لتبادل الخبرات مع مصر، والتي تعد من الدول الرائدة في مجال حماية الطفل، مؤكدًا أن مصر كانت وستظل في قلب القارة الأفريقية.

ويبلغ عدد الأطفال في مصر نحو 39 مليون نسمة، وهم الفئة العمرية أقل من 18 عاما، وتمثل هذه الشريحة نسبة 41% تقريبا من إجمالي عدد السكان، وفق تعداد السكان لعام 2017.

وتضم ظاهرة عمالة الأطفال في مصر 1.6 مليون طفل في الفئة العمرية من 12 – 17 عامًا، ونحو 65% يعملون في قطاع الزراعة، و20% آخرون يعملون في قطاع الصناعة والتعدين، حسب بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

كما يعاني أطفال مصر من سوء التغذية والتقزم، ففي عام 2014، أصدرت منظمة الفاو تقريرها عن التقزم وسوء التغذية هناك، وبينت الأرقام الخاصة أن طفلًا من بين كل ثلاثة أطفال مصاب بالتقزم وسوء التغذية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية