شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الاحتلال يعلن مشاركته بمعرض «إكسبو 2020» في الإمارات

أعلن الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، أنه وقع على اتفاقية مشاركته في معرض «إكسبو» الدولي، والذي سيقام في مدينة دبي، بالإمارات، العام المقبل.

وقالت وزارة خارجية الاحتلال، في بيان عبر صفحتها بموقع «فيسبوك»: «في الإمارات تم التوقيع على الاتفاقية الرسمية لمشاركة إسرائيل في معرض إكسبو دبي في العام المقبل».

وأضافت: «رحب وزير الخارجية الإسرائيلي (يسرائيل كاتس) بالمناسبة قائلا إن مشاركة إسرائيل في المعرض تعكس ارتفاعا في مكانة إسرائيل في المنطقة».

وقال كاتس، بحسب البيان، إن «المشاركة تمنح إسرائيل فرصة غير عادية لعرض قدراتها وإنجازاتها».

وبحسب قناة «كان» الرسمية، فقد وقع المدير العام لخارجية الاحتلال يوفال روتيم، الأوراق الرسمية لمشاركته في «إكسبو 2020»، خلال زيارته، مؤخرا، إلى مدينة دبي.

والتقى روتيم مسؤولين في حكومة دولة الإمارات وإدارة «إكسبو» في إطار هذه الاستعدادات، وفق ما أوردته القناة العبرية.

وأشارت أنّ المحادثات تناولت احتمال منح السلطات الإماراتية تأشيرات دخول للإسرائيليين لزيارة دبي خلال فترة المعرض، غير أنها أكدت أنه «لم يُتفق على شيء بشكل نهائي في هذه المرحلة».

ويقام المعرض الدولي، المصمم لعرض إنجازات الأمم، مرة كل خمس سنوات، ويستمر لمدة تصل إلى ستة أشهر، ويستقطب ملايين الزوار من جميع أنحاء العالم.

وسينطلق المعرض الدولي في إمارة دبي في أكتوبر 2020 .

ولم تعلق الإمارات رسميا على تصريحات خارجية الاحتلال الإسرائيلي.

والشهر الماضي، قالت صحيفة «يديعوت أحرونوت» العبرية، إن «معرض إكسبو 2020، سيقيم جناحًا ستقدم فيه إسرائيل أحدث إنجازاتها في مجال الابتكار».

وباستثناء مصر والأردن، لا تقيم الدول العربية علاقات دبلوماسية علنية مع الاحتلال الإسرائيلي.

ورغم ذلك، فقد زادت وتيرة التطبيع خلال الفترة الأخيرة بأشكال متعددة بين الاحتلال والعرب، عبر مشاركات إسرائيلية في نشاطات رياضية وثقافية تقيمها دول عربية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية